العرب اليوم - اليونان يعلن تسجيل فائض ميزانية يتجاوز المليار يورو
الحكومة الألمانية تعد مشروع قانون يسمح للسلطات بالإطلاع على بيانات هواتف وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بطالبي اللجوء في حال الشك في جنسية المتقدم ميدو يؤكد أن أوباما لم يوقع للأهلي ويوضح مشكلة ستانلي فرانسوا هولاند يعلن عن قمة رباعية لإصلاح الاتحاد الأوروبي في 6 آذار المقبل عوض خميس نصراوي لـ 3 سنوات رسميًأ اعتقال خمسة مراهقين في العاصمة البريطانية لندن كانوا يعدون لهجوم متطرف وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يؤكد أن هناك ادراك بين الشعب العراقي لمعنى أن تكون بلدًا موحدًا وكيف يعملون معًا ضد هذا النوع من التهديد تعرف على قرعة ربع نهائي كأس الاتحاد الانجليزي وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يؤكد أن الحكومة العراقية والشعب العراقي والقوات العراقية تدرك قيمة التحالف وبشكل خاص مع الولايات المتحدة ستيفن تاونسند يعتقد أن حكومة العراق تدرك أن المعركة ضد داعش معقدة للغاية وسيحتاجون مساعدة التحالف ما بعد معركة الموصل قائد قوات التحالف ضد داعش في العراق وسورية ستيفن تاونسند يُصرح "لا نتوقع من الحكومة العراقية ان تطلب منا مغادرة العراق مباشرة بعد معركة الموصل"
أخر الأخبار

اليونان يعلن تسجيل فائض ميزانية يتجاوز المليار يورو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اليونان يعلن تسجيل فائض ميزانية يتجاوز المليار يورو

أثينا ـ د ب أ

قال رئيس الوزراء اليوناني أنطونيس ساماراس الخميس إن فائض ميزانية بلاده خلال العام الحالي سيزيد على مليار يورو (1.35 مليار دولار) وهو ما يعني نجاح بلاده في تحقيق شرط أساسي للحصول على أموال إضافية من الدائنين الدوليين. وقال ساماراس في كلمة له أمام البرلمان اليونانى "وفقًا للبيانات الأخيرة فإن الفائض الأولى للميزانية وصل إلى، وربما أقول تجاوز، المليار يورو". وتحاول اليونان التعافي من حالة الركود الاقتصادي التي تعاني منها منذ ست سنوات، حيث حصلت على حزمتي قروض إنقاذ دولية بقيمة إجمالية قدرها 240 مليار يورو منذ عام 2010. وتحتاج أثينا إلى تحقيق فائض أولى في ميزانية العام الماضي حتى يمكن للمانحين الدوليين وهم صندوق النقد الدولى والاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي (الترويكا) تخفيف أعباء الديون عنها. وقال نائب وزير المالية كريستوس ستايوكراس للصحافيين "بعد عدة سنوات وبتضحيات هائلة قدمها الشعب اليوناني حققت البلاد فائضًا أوليًا". يذكر أن الفائض الأولى لميزانية الحكومة المركزية لا يشمل فوائد الديون الموجودة حاليًا، ومن المتوقع عودة المفتشين الماليين التابعين للترويكا إلى أثينا مع نهاية الأسبوع الحالي أو منتصف الأسبوع المقبل، ويأمل المسئولون اليونانيون في التوصل إلى اتفاق حول الإصلاحات التقشفية قبل موعد اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو في 17 شباط المقبل. يأتى ذلك فيما تتعارض وجهات نظر اليونان والدائنين الدوليين بشأن حجم العجز المتوقع في ميزانية العام الحالي وحجم التخفيضات المطلوبة في إنفاق اليونان. يذكر أن اليونان تعتمد منذ 2010 على قروض الإنقاذ الدولية من الدائنين الدوليين وهم الاتحاد الأوروبي والبنك المركزى الأوروبي وصندوق النقد الدولي حيث تطبق أثينا منذ ذلك الوقت إجراءات تقشف صارمة للحصول على هذه القروض. وتطبق اليونان إجراءات تقشفية لا تحظى بشعبية وهي إجراءات يطالب بها الدائنون الدوليون في مقابل حصولها على قروض إنقاذ، وهى لا تزال تعاني من الركود للعام السادس على التوالي.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - اليونان يعلن تسجيل فائض ميزانية يتجاوز المليار يورو  العرب اليوم - اليونان يعلن تسجيل فائض ميزانية يتجاوز المليار يورو



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab