العرب اليوم - إرتفاع الثقة في منطقة اليورو مع تعزز التعافي الإقتصادي

إرتفاع الثقة في منطقة اليورو مع تعزز التعافي الإقتصادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إرتفاع الثقة في منطقة اليورو مع تعزز التعافي الإقتصادي

بروكسل ـ مهر

استمر تحسن التفاؤل إزاء اقتصاد منطقة اليورو في كانون الثاني وشهدت الثقة قفزة في ألمانيا وفرنسا أكبر اقتصادين هناك. وأظهرت بيانات من المفوضية الأوروبية يوم الخميس تعزز الثقة في الثماني عشرة دولة التي تستخدم اليورو بمقدار 0.5 نقطة إلى 100.9 وهي الزيادة الشهرية التاسعة على التوالي. وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم تحسنًا إلى 101.0 في كانون الثاني. وزادت ثقة المستهلكين زيادة قوية بلغت 1.8 نقطة لتجتاز متوسط المدى الطويل للمرة الأولى منذ يوليو تموز 2011 وذلك بفضل تحسن توقعات الوظائف والنظرة المستقبلية عمومًا. وفي حين تحسنت المعنويات في قطاعي الخدمات وتجارة التجزئة في كانون الثاني تراجعت الثقة في قطاع التشييد والبناء بشكل حاد بلغ 3.7 نقطة لأسباب منها انخفاض الطلبيات. وتحسنت الثقة في ألمانيا أكبر اقتصاد أوروبي 0.7 إلى 106.7 نقطة في كانون الثاني وارتفعت 1.1 في فرنسا إلى 97.1. واستقر مؤشر مناخ الأعمال في اقتصاد المنطقة البالغ حجمه 9.5 تريليون دولار دون تغير يذكر عند 0.19 في كانون الثاني مقارنة مع 0.2 في كانون الأول حسبما أظهرت البيانات الصادرة عن المفوضية. ومن المتوقع أن يتسارع التعافي الإقتصادي في منطقة اليورو هذا العام رغم مستوى قياسي مرتفع لنسبة البطالة.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - إرتفاع الثقة في منطقة اليورو مع تعزز التعافي الإقتصادي  العرب اليوم - إرتفاع الثقة في منطقة اليورو مع تعزز التعافي الإقتصادي



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab