العرب اليوم - مصر تراجع التشريعات الإقتصادية لجذب إستثمارات جديدة

مصر تراجع التشريعات الإقتصادية لجذب إستثمارات جديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تراجع التشريعات الإقتصادية لجذب إستثمارات جديدة

القاهرة ـ أ ش أ

قال وزير التجارة والصناعة منير فخري عبدالنور، إن الاقتصاد المصري بدأ استعادة عافيته، والحكومة بصدد مراجعة كافة التشريعات المنظمة للأنشطة الاقتصادية في مصر، بهدف خلق بيئة قانونية وتشريعية مناسبة تشجع رجال الأعمال، وتجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة، وإن إقرار الدستور الجديد يعد خطوة أساسية نحو استعادة ثقة المستثمرين والأسواق الأجنبية في السوق المصرية. وأضاف وزير التجارة والصناعة- خلال جلسة مباحثات ثنائية عقدها الأربعاء، مع هارتويج شيفر المدير الإقليمي للبنك الدولي بمنطقة الشرق الأوسط- أن الحكومة تدرس وتخطط لمشروعين كبيرين سيدعمان الاقتصاد المصرى بصورة كبيرة، هما مشروع تنمية محور قناة السويس وهو مشروع تجاري ولوجيستى ضخم يربط الشرق بالغرب، ويخدم حركة التجارة العالمية ومشروع المثلث الذهبى بصعيد مصر، وهذا المشروع قائم على استغلال الموارد الطبيعية والمعدنية التي تتمتع بها هذه المنطقة. بدوره، أشار هارتويج شيفر المدير الإقليمي للبنك الدولي، إلى أن مصر لا تزال أحد أهم الاقتصادات في المنطقة، وأن المرحلة المقبلة ستشهد استعادة الاقتصاد المصرى لمكانته إقليميًا ودوليًا، وأن البنك لديه العديد من البرامج والمشروعات التي يتم تنفيذها حاليًا في العديد من المجالات، بهدف زيادة تنافسية الصناعة المصرية، وخلق المزيد من فرص العمل أمام الشباب. وأوضح أن البنك الدولي ينفذ مشروعا للدعم الفني للصناعة بقيمة 6 ملايين دولار، مؤكدًا استعداد البنك لتمويل مشروعات للطاقة الجديدة والمتجددة، لمواجهة أزمة الطاقة التي يعاني منها الاقتصاد المصري، وأن البنك نفذ مشروعات استثمارية بقيمة مليار دولار في مجالي البترول والغاز خلال السنوات الثلاث الماضية. وقال شيفر، إن البنك مستعد لتنفيذ مشروعات جديدة مع الحكومة المصرية فى مجالات النقل اللوجيستى، وتطوير وسائل النقل والزراعة والصناعات الزراعية والري واستصلاح الأراضي، إلى جانب مشروعات للخدمات والصرف الصحي والتعليم وتطوير المناطق الصناعية، وإن البنك ينفذ حاليًا برنامجًا حول التكامل الاقتصادي الإقليمي في المنطقة يستهدف وضع استراتيجيات وآليات مستقبلية، للاستفادة من التكامل التجاري والاستثماري في منطقة الشرق الأوسط. ووجه شيفر الدعوة للحكومة المصرية للمشاركة في المؤتمر الدولي الموسع الذي سيعقده البنك خلال شهر أيار المقبل بلبنان لعرض أهم الفرص الإستثمارية والتجارية في دول المنطقة، وأن مصر ستكون أحد أهم الدول المشاركة، سواء من خلال المسئولين أو رجال القطاع الخاص. وناقش عبد النور وشيفر خلال الجلسة البرامج والمشروعات التي ينفذها البنك لدعم منظومة التنمية المستدامة في المنطقة، واستعراض الوضع الحالى للاقتصاد المصري والتحديات التي تواجهه حاليًا.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مصر تراجع التشريعات الإقتصادية لجذب إستثمارات جديدة  العرب اليوم - مصر تراجع التشريعات الإقتصادية لجذب إستثمارات جديدة



 العرب اليوم -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان فضي كشف عن صدرها

 نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 العرب اليوم - ريم وداد منايفي تطلق تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 04:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية
 العرب اليوم - عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:49 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 01:43 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

شركة هواوي الصينية تطرح هاتفها الجديد "ميت 9"
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab