صندوق النقد الدولي ينفي وجود حالة هلع اقتصادي مرتبط بالدول الناشئة
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

صندوق النقد الدولي ينفي وجود حالة "هلع" اقتصادي مرتبط بالدول الناشئة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صندوق النقد الدولي ينفي وجود حالة "هلع" اقتصادي مرتبط بالدول الناشئة

واشنطن - العرب اليوم

نفى صندوق النقد الدولي وجود حالة "هلع مرتبطة بالدول الناشئة التي يشهد عدد منها مثل الأرجنتين وتركيا والهند تراجعاً في أسعار عملاتها مما يثير مخاوف المستثمرين. وقال مدير إدارة الأسواق ورؤوس الأموال المالية في الصندوق خوسيه فينالز "لا حركة هلع في الاسواق، إنه تضافر مجموعة عوامل خاصة" بكل بلد.بحسب جريدة الحياة وأضاف المسؤول أن التوتر الأخير في الإقتصادات الناشئة "لا تفسير مشتركاً" لها خلافا لتلك التي سُجلت في ربيع 2013.وكان المستثمرون استبقوا حينذاك تشديد السياسة النقدية الأميركية وأعادوا أموالهم فجأة الى الولايات المتحدة مما أدى الى تراجع التمويل العام والخاص في بعض البلدان من بينها تركيا والبرازيل. وبدأ الاحتياطي الفدرالي الأميركي خفض السيولة التي يضخها في كانون الثاني (يناير)، لكن فينالز قال ان هذه الخطوة لم تلعب " دوراً مهماً حالياً" في الأوضاع المالية المتوترة.وأضاف في بيان أعده ووزع على الصحافيين أن "الأسواق لم تتأثر كثيراً" بقرار الإحتياطي الفدرالي، وأن الأوضاع المالية المتوترة تعود الى نقاط ضعف أساسية في الدول الناشئة، وتأتي لتذكر بالعمل على ضرورة "مواصلة العمل للتكيف" مع شروط التمويل الخارجية الأكثر تقلباً وتعويضات المخاطر الأكثر ارتفاعاً التي تطلبها الأسواق. وكانت الليرة التركية قد سجلت تراجعاً بنسبة تتجاوز الثلاثين بالمئة مقابل الدولارمنذ منتصف 2013، بينما خسر البيزو الأرجنتيني أكثر من عشرين بالمئة مقابل العملة الأميركية منذ مطلع كانون الثاني(يناير).وقال الصندوق ان المصارف المركزية في الدول الناشئة بات عليها بذل جهود أكبر وبسرعة، لمكافحة التضخم الذي يثير نفور المستثمرين عبر إضعاف قيمة موجوداتهم، وعليها لذلك ان تتمتع "بالإستقلال اللازم".وقال فينالز ان "المصارف المركزية في الدول الناشئة يجب ان تتمتع بإستقلال كاف للتحرك بسرعة لتتمكن من السيطرة على التضخم، وكسب ثقة المستثمرين الدوليين".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق النقد الدولي ينفي وجود حالة هلع اقتصادي مرتبط بالدول الناشئة صندوق النقد الدولي ينفي وجود حالة هلع اقتصادي مرتبط بالدول الناشئة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab