العرب اليوم - قطر للبترول وشركة يو أو بي توقعان إتفاقية بحث علمي

قطر للبترول وشركة "يو أو بي" توقعان إتفاقية بحث علمي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قطر للبترول وشركة "يو أو بي" توقعان إتفاقية بحث علمي

الدوحة - وام

وقعت قطر للبترول وشركة "يو أو بي" - التابعة لشركة هانيويل - اتفاقية بحث علمي مشترك بشأن عملية نزع ثاني أكسيد الكربون والمركبات الكبريتية من الغازات الطبيعية. وذكر بيان صحفي صادر عن قطر للبترول - بثته وكالة الأنباء القطرية - ان الاتفاقية وقع عليها بمقر قطر للبترول كل من الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس إدارة قطر للبترول وراجيف جوتام الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "يو أو بي". وأوضح البيان أن الهدف الرئيسي من اتفاقية البحث العلمي هو معالجة الغازات الطبيعية بحيث يحقق استخدامها مردودا أكبر في عمليات صناعية لاحقة مثل ضخ الغاز الطبيعي في الأنابيب وإنتاج الغازات البترولية السائلة واستخلاص مكثفات الغاز الطبيعي وتحويل الغاز إلى سوائل وتنظيف الغازات الطبيعية المرافقة وغير المرافقة للنفط قبل استعمالها في المصانع البتروكيميائية ومعامل الأسمدة. وأشار إلى أن قطر للبترول تقوم بتشغيل خمس وحدات لفصل مكثفات الغازات الطبيعية كما أنها شريك رئيسي في الشركات التالية قطر غاز ذات الانتاج الأكبر عالميا للغاز الطبيعي المسال وراس غاز المنتج الثاني الأكبر عالميا للغاز الطبيعي المسال ولؤلؤة قطر شل المشغلة في قطر للمعمل الأكبر عالميا لتحويل الغاز الى سائل وأوركس قطر المشغلة لثاني أكبر معمل لتحويل الغاز إلى سائل في قطر. وشركة "يو أو بي" المحدودة هي شركة رائدة معترف بها عالميا في مجال تكنولوجيا العمليات والمواد المحفزة والمكثفات ومنشآت العمليات والخدمات الاستشارية لقطاع تكرير المواد البترولية والبتروكيماويات ومعالجة الغاز وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة هانيويل العالمية وجزء من مجموعة هانيويل للمواد المتخصصة والأعمال التقنية الاستراتيجية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - قطر للبترول وشركة يو أو بي توقعان إتفاقية بحث علمي  العرب اليوم - قطر للبترول وشركة يو أو بي توقعان إتفاقية بحث علمي



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان

GMT 01:52 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab