العرب اليوم - جنوب السودان يبحث التعاون الاقتصادي مع الخرطوم

جنوب السودان يبحث التعاون الاقتصادي مع الخرطوم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جنوب السودان يبحث التعاون الاقتصادي مع الخرطوم

الخرطوم ـ عبد القيوم عاشميق

بدأ وزير النفط في جنوب السودان إستيفن ديو زيارة، هي الثانية بعد نشوب الصراع المسلح في بلاده، إلى السودان، بغية بحث التعاون بين البلدين، وتنفيذ الاتفاقات النفطية. وأكّد وزير المال السوداني بدر الدين محمود إلتزام بلاده بتنفيذ الاتفاقات الموقّعة مع جنوب السودان، في المجالات الاقتصادية والتجارية المختلفة، فضلاً عن تقوية العلاقة، وتمتينها، بغية تبادل المنافع في مجال البترول. ودعا، خلال لقائه إستيفن ديو، إلى فتح الحدود والمعابر، وتحديد عمل النقاط الجمركية، بغية تسريع العمل التجاري، والاستفادة من فترة الصيف لانسياب البضائع نحو دولة الجنوب، متعهدًا بـ"تسهيل مدخلات الإنتاج للعمل في حقول البترول، بغية زيادة الإنتاج في دولة الجنوب، وتقديم الدعم الفني لحقول النفط، التي تأثرت بالنزاع القائم، بالاتفاق مع وزارة النفط، لتطوير الإنتاج النفطي في دولة الجنوب". وطالب الوزيرالسوداني حكومة جنوب السودان بـ"تسريع عمل اللجنة الثلاثية، الخاصة ببحث ملف ديون السودان الخارجية، بغية الاستفادة من فترة العامين المحددة لإعفاء الديون". من جانبه، شدّد إستيفن ديو على أنّ مستقبل الدولتين مرتبط بالتعاون والتواصل بينهما، مشيراً إلى أنّ "بلاده حريصة على التعاون مع السودان، وتقوية العلاقات بما يحقق الفائدة للبلدين".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - جنوب السودان يبحث التعاون الاقتصادي مع الخرطوم  العرب اليوم - جنوب السودان يبحث التعاون الاقتصادي مع الخرطوم



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab