العرب اليوم - ملتقى دولي للصخور الصناعية ومواد الإنشاءات في الرباط

ملتقى دولي للصخور الصناعية ومواد الإنشاءات في الرباط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ملتقى دولي للصخور الصناعية ومواد الإنشاءات في الرباط

الرباطـ واس

تستضيف الفجيرة خلال الفترة من الثالث إلى الخامس من فبراير المقبل الملتقى الدولي الثاني للصخور الصناعية ومواد الإنشاءات والمعرض المصاحب له، الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بالتعاون مع وزارة الطاقة الإماراتية ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية. وأوضح المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين محمد بن يوسف أن الملتقى يهدف إلى بحث إمكانية الاستغلال الأمثل للصخور الصناعية والمواد الإنشائية، والإسهام في تأهيل وتطوير الكوادر العربية في هذا المجال وتفعيل التعاون العربي الدولي، بالإضافة إلى بحث طرق الاستغلال الأمثل لها لتنمية اقتصاديات الدول العربية من خلال الاستفادة من الخبرات والتقنيات الحديثة في هذا المجال.  تنمية الاستثمارات العربية وقال بن يوسف في بيان صادر عن المنظمة الاربعاء:" إن الملتقى يسهم في تأهيل وتطوير الكوادر في مجال الصخور الصناعية ومواد الإنشاءات والعمل على تنمية الاستثمارات العربية والأجنبية في المنطقة العربية داخل القطاع وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الدول المختصة في جميع مراحل استغلال خامات مواد الإنشاءات والصناعات القائمة عليها وفي مجال حماية البيئة المتصلة بهذه الإنشاءات". وأبان أن الملتقى سيتناول عدداً من المحاور منها الفرص الصناعية الاستثمارية في مجال الصخور الصناعية في الدول العربية واقعها والآفاق المنتظرة منها، ومواد البناء ودورها في تنمية الاقتصاد الدولي مع مراعاة الحفاظ على البعد البيئي، بالإضافة إلى استخدام التقنيات الحديثة والبحث العلمي في استكشاف خامات مواد الإنشاءات، وبحث دور التشريعات والسياسات التعدينية وطرق المحافظة على البيئة في هذا المجال. وشدّد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، على أهمية قطاع التعدين والصناعات المرتبطة به والذي يعدّ من أهم الأنشطة الاقتصادية التي تقوم عليها التنمية البشرية بمختلف جوانبها ، مع ضرورة تطوير استغلال هذه الثروات نظراً لما لها من مردودية مالية واقتصادية واعدة، مشيراً إلى أن الاستثمارات في عمليات الاستخراج والمعالجة والتصنيع كان لها مردود إيجابي لتفعيل القيمة المضافة للمعادن والصخور الصناعية وهو ما انعكس على الناتج الإجمالي العالمي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - ملتقى دولي للصخور الصناعية ومواد الإنشاءات في الرباط  العرب اليوم - ملتقى دولي للصخور الصناعية ومواد الإنشاءات في الرباط



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab