العرب اليوم - العمل علي إزالة معوقات الإستثمار العربي في السودان

العمل علي إزالة معوقات الإستثمار العربي في السودان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العمل علي إزالة معوقات الإستثمار العربي في السودان

الخرطوم ـ سونا

أكد  المشير عمر البشير، قدرة البلاد على تحقيق الأمن الغذائي العربي، وأعلن عن فتح المجال واسعاً للقطاع الخاص والمؤسسات العربية للاستفادة من الفرص المتاحة للاستثمار بالبلاد. وتعهد خلال مخاطبته الاجتماع الاستثنائي والاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية، بقاعة الصداقة أمس؛ بإزالة كافة العقبات التي تعترض الاستثمارات العربية، ودعا لتكثيف ومعالجة التحديات لسد الفجوة الغذائية التي تواجه للدول العربية حاضراً ومستقبلاً بسبب التزايد السكاني، وقال إن فجوة الغذاء دفعت الدول العربية للاتجاه للمراكز الرأسمالية الكبرى، مما نتج عنه اعتماد ميزانيات ضخمة للاستيراد، بجانب الارتهان السياسي الواضح وزيادة أعباء ميزانية كل دولة لمقابلة الاستهلاك المتزايد. وشدد البشير على تكثيف الجهود والاستثمار في الإنتاج الزراعي الحيواني لتوفير الغذاء عبر عمل عربي مشترك وفعال وبنظرة استراتيجية، داعياً لتخصيص رأسمال من عائدات النفط للاستثمار الزراعي، والعمل على تحسين وإصلاح الزراعة، والتعاون في توفير وصناعة الآليات الزراعية والوسائل التي تساعد في الخدمات الزراعية، والمساهمة في القدرات العلمية في المجال الزراعي واستغلال الموارد المائية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - العمل علي إزالة معوقات الإستثمار العربي في السودان  العرب اليوم - العمل علي إزالة معوقات الإستثمار العربي في السودان



 العرب اليوم -

خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد

كارا ديليفنغن تتألق في فستان رائع من الصوف

نيويورك ـ مادلين سعاده
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab