العرب اليوم - وزير الاقتصاد السعودي يكشف عن إعداد استراتيجية لاقتصاد المعرفة

وزير الاقتصاد السعودي يكشف عن إعداد استراتيجية لاقتصاد المعرفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الاقتصاد السعودي يكشف عن إعداد استراتيجية لاقتصاد المعرفة

الرياض - العرب اليوم

كشف وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي الدكتور محمد الجاسر، عن إعداد استراتيجية لاقتصاد المعرفة في المملكة وانها وصلت الى مراحلها النهائية، مؤكدًا على أهمية أن يتحول المجتمع السعودي في جميع مناحي الحياة إلى مجتمع معرفي لتظل المملكة في المنافسة. وقال الجاسر إن "إعداد استراتيجية اقتصاد المعرفة في المملكة في مراحلها الأخيرة وذلك تمهيدا لتحويل المجتمع السعودي ليس اقتصاديًا فحسب بل في كل مناحي الحياة بحيث يشمل التعليم والنقل والمرور لكي يكون مجتمعنا مجتمعا معرفيًا"، مشيرًا إلى أهمية أن "تصبح كل الأعمال التي تقوم بها الدولة ويقوم بها المجتمع ذات محتوى معرفي تصاعدي مشددًا على أهمية ذلك بالنسبة للاقتصاد إذا كنا سنظل منافسين في العالم مؤكدا أن دعم الدولة موجود لذلك". وأكد للصحفيين أن "الوقت حان للحديث بصراحة عن ماذا فعلنا كوزراء للمواطن مبينًا أن الملك حفظه الله دائم السؤال عن ماذا قدمنا للمواطن كما أن المواطن دائم السؤال عن ماذا نقدم له في ظل قوة الاقتصاد السعودي للسنة الماضية والتي أنا متفائل أن يكون أفضل لهذا العام". وأضاف الجاسر "يجب أن نعمل جادين على إيجاد فرص عمل وإيجاد عملية اقتصادية في الاقتصاد لنواصل التقدم ولا نسمح لأنفسنا بالتراجع"، لافتا إلى أن "هناك برامج تشجيعية من قبل الدولة" مشيدًا بصناديق الاقراض في المملكة وما يتم لتعطيل البنية التحتية التشريعية في المملكة وأثره الإيجابي على الاقتصاد، وأوضح أنه "في المملكة توجد دفعة قوية لإيجاد فرص نار المنافسة داخل قطاع الأعمال في المملكة وكل التشريعات فيها تحمي المنافسة وتدعمها مؤكدا أن كل الزخم الموجود الآن في السعودية يأتي بهدف لزيادة التنافسية".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - وزير الاقتصاد السعودي يكشف عن إعداد استراتيجية لاقتصاد المعرفة  العرب اليوم - وزير الاقتصاد السعودي يكشف عن إعداد استراتيجية لاقتصاد المعرفة



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab