العرب اليوم - حملة تفتيش للتجارة السعودية تطال مخازن المكيفات

حملة تفتيش "للتجارة" السعودية تطال مخازن المكيفات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حملة تفتيش "للتجارة" السعودية تطال مخازن المكيفات

الرياض ـ قنا

تقود وزارة التجارة والصناعة في السعودية خلال الأيام المقبلة حملة تفتيش تطال مخازن ومستودعات الشركات للتأكد من عدم وجود وحدات تكييف غير مطابقة للمواصفات الجديدة، بحسب صحيفة الجزيرة. وطالبت الوزارة الشركات التي لديها كميات كبيرة من وحدات التكييف المخالفة لبطاقة كفاءة الطاقة في المستودعات والمخازن المسارعة بالإفصاح عنها لدى وزارة التجارة والصناعة وتحديد أنواعها وموديلاتها وكمياتها لتمكينهم من إعادة تصديرها واستعادة الرسوم الجمركية قبل تاريخ 25-3-1435هـ هجرية، وذلك بعد أن تم التنسيق مع الجمارك السعودية لتخصيص مسارات محددة في المنافذ الحدودية للمملكة لتصدير الوحدات المخالفة وتسريع إنهاء إجراءاتها وإعادة الرسوم المتحصلة عند الاستيراد. وشددت الوزارة على أنها ستعمل بالتعاون مع كل الجهات الرقابية على التفتيش على المستودعات والمخازن، بعد التاريخ المحدد ومصادرة وإتلاف الكميات الموجودة. ويأتي ذلك في إطار حرصها على التأكد من خلو الأسواق من وحدات التكييف الرديئة، ومنح الفرصة للشركات لتصحيح أوضاعهم. جولات رقابية على أسواق ومحال أجهزة التكييف: وكانت وزارة التجارة قد نفذت جولات رقابية على أسواق ومحال أجهزة التكييف للتأكد من وضع بطاقة كفاءة الطاقة على المكيفات، ومعاقبة المخالفين، نتج عنها ضبط 40 ألف مكيف مخالف لكفاءة الطاقة في مناطق المملكة. واشتملت المكيفات المخالفة التي تم ضبطها ومصادرتها من مختلف الأنواع والموديلات والأحجام على 25413 من مكيفات السبليت منها 5083 مكيفا بسبب عدم وجود بطاقة، و20330 مكيفا بسبب مخالفة عدد النجوم لوجود أقل من أربعة نجوم، إضافة إلى ضبط وحجز (10595) مكيفا من مكيفات الشباك منها (3531) مكيفا بسبب عدم وجود بطاقة, و(7064) مكيفا بسبب مخالفة عدد النجوم لوجود أقل من ثلاثة نجوم.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - حملة تفتيش للتجارة السعودية تطال مخازن المكيفات  العرب اليوم - حملة تفتيش للتجارة السعودية تطال مخازن المكيفات



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة مجلة " Ocean Drive"

أدريانا ليما تتألق في ثوب ذهبي كشف عن ساقيها

واشنطن - رولا عيسى
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab