العرب اليوم - آمال عالية معلقة على التعاون الصيني  الأوروبي

آمال عالية معلقة على التعاون الصيني - الأوروبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - آمال عالية معلقة على التعاون الصيني - الأوروبي

بكين ـ شينخوا

عزز لقاء الرئيس الصيني شي جين بينغ بالرئيس البلغاري الزائر روزن بليفنلييف خلال الاسبوع الجاري الايمان بالتعاون بين الصين ودول وسط وشرق اوروبا.  وقال اكاديميون صينيون في اعقاب اللقاء الذي جرى يوم الإثنين ان اقتصادات الصين ودول وسط وشرق اوروبا متكاملة وان العمل المشترك بين الجانبين سيكون نعمة لعلاقات صينية - اوروبية اوسع نطاقا. وأشار جين كانرونج نائب مدير كلية الدراسات الدولية بجامعة الشعب خلال مقابلة اليوم (الأربعاء) إلى أن "تقوم الظروف الناضجة لكلا الجانبين الساعية الى نتائج مربحة للجانبين استنادا إلى نقاط القوة لديهما .  وقال شي خلال محادثاته مع بليفنلييف ان الصين واثقة من مستقبل أوروبا وان التعاون بين الصين ودول وسط وشرق اوروبا مكون هام للعلاقات الصينية -الاوروبية. وتتماثل هذه التصريحات مع ما قاله رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ في خطاب موقع نشرته صحيفة ديلي تلجراف البريطانية في نوفمبر، قبل زيارته الرسمية الى رومانيا، حيث التقى بقادة دول وسط وشرق اوروبا خلال اجتماع قمة . وفي مقاله، تعهد لي بأن تدعم الصين، كعادتها دائما، بثبات عملية التكامل الأوروبي مؤكدا على أن أوروبا المتحدة والمستقرة والمزدهرة من مصلحة العالم والصين. وقبل عام 2008، عندما ألقت الازمة الدولية بظلالها على دول وسط وشرق أوروبا، كانت تلك الدول اسرع اقتصادات اوروبا نموا. وسجل بعضها معدل نمو سنويا يفوق 5 بالمئة.  الأزمة المالية الدولية في 2008 الا ان الاستثمار في تلك الدول بدأ بالتقلص بعد بدء الأزمة المالية الدولية في 2008، وبعدها أزمة الديون الأوروبية، مما حث "دول وسط وشرق أوروبا على إيجاد أسواق جديدة خارج القارة الاوروبية ونقاط نمو اقتصادية جديدة"، حسبما قال تسوي هونغ جيان الباحث في قضايا الاتحاد الاوروبي في المعهد الصيني للدراسات الدولية. ورغم ذلك، كان حجم الأعمال بين الصين وشركائها في دول وسط وشرق اوروبا منخفض نسبيا. ومن بين دول وسط وشرق اوروبا ال16،تحظى 11 منها فقط بعضوية بالاتحاد الاوروبي. إلا أن حجم التجارة بين الصين وتلك الدول يبلغ 10 بالمئة فقط من حجم التجارة الصينية - الأوروبية. واعتبر تسوي أن ذلك يشير إلى الإمكانية الضخمة في هذا المجال، نظرا لكون التعاون بين الصين ودول وسط وشرق اوروبا خيارا عمليا لكل المشاركين فيه. وقال لي جون الباحث في معهد الدراسات الأوروبية التابع للمعهد الصيني للدراسات الدولية المعصرة إن رأس مال الصين وخبرتها الوفيرها في بناء البنية الاساسية من شأنه ان يضيف زخما للنمو الاقتصادي في دول وسط وشرق اوروبا. وأضاف ان الصين، بتمسكها بالتعاون بين الصين ودول وسط وشرق اوروبا كمكون لتقوية العلاقات مع أوروبا بأكملها، تدرك ايضا ان ذلك العمل المشترك سيكمل العلاقات الصينية - الاوروبية ولن يساعد في تنمية دول وسط وشرق اوروبا وحدها بل أوروبا بأكملها أيضا. وقال لي إن الصين بحاجة الى ايضاح ان تعاونها مع دول وسط وشرق اوروبا شفاف ومفتوح وشامل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - آمال عالية معلقة على التعاون الصيني  الأوروبي  العرب اليوم - آمال عالية معلقة على التعاون الصيني  الأوروبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - آمال عالية معلقة على التعاون الصيني  الأوروبي  العرب اليوم - آمال عالية معلقة على التعاون الصيني  الأوروبي



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تُبهر الحاضرين في عرض "دولتشي أند غابانا"

ميلانو ـ ريتا مهنا
 العرب اليوم - فتاة أردنية تُصمِّم حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 10:31 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة
 العرب اليوم - صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة

GMT 09:09 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات
 العرب اليوم - منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 18:00 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

أم تتجرد من مشاعر الامومة وتقتل ابنتها

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab