العرب اليوم - ستة مشاريع من إرادة تفوز بجوائز سيتي بنك في الأردن

ستة مشاريع من إرادة تفوز بجوائز سيتي بنك في الأردن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ستة مشاريع من إرادة تفوز بجوائز سيتي بنك في الأردن

عمان ـ بترا

فازت ستة من مراكز تعزيز الانتاجية "إرادة" اخيرا بجوائز قدمتها سيتي جروب العالمية لاصحاب المشاريع الصغيرة القائمة والناشطة في مختلف المجالات لعام 2013 . وقال مدير عام إرادة المهندس محمد الخريشة ان البرنامج حصد 6 جوائز عن مشاريع من مجموع (22) جائزة. وفاز عن قطاع المشاريع المقامة حديثا كل من : رانية مصطفى عبدالله الدواس صاحبة مشروع تنسيق الحدائق وصيانتها ونباتات زينة داخلية وخارجية وتصميم ( 3D-2D ) في مدينة اربد، وعصام يوسف عنبتاوي صاحب مشروع مصنع رخام صناعي في العاصمة عمان ، والذي يقوم بتصنيع كل المواد القابلة للانتاج من الرخام والجرانيت الصناعي، وقام ايضا بادخال منتج جديد هو الرخام المعطر لاستعمالات مختلفة . وعن قطاع الخدمات فازت سميرة حسن محمد الصمادي صاحبة مشروع روضة ومدرسة حدائق الطفولة الاسلامية في عين جنا / عجلون مشيرا الى ان المشروع بدأ بـ (6) موظفين في العام 2003 واصبح عددهم حاليا (35) موظفا . اما عن قطاع الصناعة / الحرف / المشاريع الانتاجية ففاز كل من محمد مراد عبدالرحيم محمد صاحب مشروع مصنع الوثبة لانتاج ليف الجلي في الرصيفة الذي قام بتصنيع ماكنات الانتاج بنفسة ويقوم بتسويق منتجاته محليا ، وقد وفر المصنع (14) فرصة عمل منها (4) فرص عمل دائمة، وهبة موسى علي قنديل صاحبة مشروع منزلي لانتاج الصابون البلدي وصناعة خل التفاح الطبيعي في الزرقاء ، ويعمل فيه حاليا (8) سيدات باجر يومي منهن (4) بشكل دائم . وعن قطاع تطوير المشاريع فازت ايمان فرحان عبداللطيف المجالي صاحبة مشروع مدارس ومركز البيان للتدخل المبكر وهو مشروع خدمي يقدم خدمات التأهيل للطلاب العاديين وذوي الاعاقة، ويقوم مركز البيان للتدخل المبكر وهو مركز متخصص بدمج الاطفال العاديين مع الاطفال الذين يعانون صعوبات تعلم واعاقات بسيطة حتى سن الـ (16) وهو المشروع الوحيد من نوعه في المملكة. وبين الخريشة ان برنامج مراكز تعزيز الانتاجية "أرادة" هو برنامج وطني يقوم على تشجيع الافراد للتوجه نحو الانتاج من خلال تأسيس مشاريع منزلية وصغيرة ومتوسطة وتطوير مشاريع قائمة في مختلف مناطق المملكة ، واولى أدوات عمله مكوَن التوعية من خلال المحاضرات والجلسات التدريبية وورش العمل التي يعقدها ويقدم خدماته الفنية والاستشارية المجانية من خلال 26 مركزاً منتشرة في محافظات المملكة ، وكذلك يقوم بمتابعة المشاريع بعد التاسيس وتقديم الخدمات لانجاح وديمومة المشروع ، يقدم البرنامج خدمات الدعم الفني لتطوير المنتج ومعالجة مشاكل الانتاج . واضاف ان البرنامج يقوم بالتنسيق مع الهيئات والجهات المختصة بالمساهمة في نشر التوعية بمفاهيم الجودة وتطبيقاتها (ISO, HAACP, Global Gap) والتي تعدى من التحديات الهامة التي تواجه المشاريع على مستوى المملكة، اضافة الى خدمات تسويق منتجات المشاريع من خلال الدعم الفني والتدريب المقدم لهذه المشاريع بهدف رفع ميزتها التنافسية واشراك منتجات المشاريع في معارض البيع المباشر وايجاد قنوات تسويق دائمة لهذه المشاريع. يذكر ان برنامج جائزة سيتي بنك يهدف الى مساعدة اصحاب المشاريع الصغيرة ورفع الوعي باهمية تمويل المشاريع الصغرى خاصة في صفوف الرياديين وتقديم الدعم عن طريق ابراز مواهبهم وانجازاتهم امام المستثمرين والبلدان التي تقدم المساعدة ، بالاضافة الى خلق جيل جديد من شبكات تمويل مشاريع صغيرة وتدعيم الدور الفعال الذي يقوم به التمويل المتناهي الصغر في التخفيف من معاناة الفقر والبطالة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - ستة مشاريع من إرادة تفوز بجوائز سيتي بنك في الأردن  العرب اليوم - ستة مشاريع من إرادة تفوز بجوائز سيتي بنك في الأردن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - ستة مشاريع من إرادة تفوز بجوائز سيتي بنك في الأردن  العرب اليوم - ستة مشاريع من إرادة تفوز بجوائز سيتي بنك في الأردن



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تتألق في ملابس سوداء رائعة وأنيقة

روما ـ ريتا مهنا

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 01:43 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

إدوين صموئيل ينفي تأييده لإجراء استفتاء كردستان
 العرب اليوم - إدوين صموئيل ينفي تأييده لإجراء استفتاء كردستان

GMT 07:58 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

مقابلة مع "سيدات كارديشيان" غابت عنها كايلي
 العرب اليوم - مقابلة مع "سيدات كارديشيان" غابت عنها كايلي

GMT 04:32 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الاتجاهات الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 العرب اليوم - انتشار الاتجاهات الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 09:33 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

محررة تكشف تفاصيل رحلتها المميزة إلى إقليم لابي
 العرب اليوم - محررة تكشف تفاصيل رحلتها المميزة إلى إقليم لابي

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab