العرب اليوم - بدء اختيار طلاب قطر لأولمبياد الرياضيات الخليجي

بدء اختيار طلاب قطر لأولمبياد الرياضيات الخليجي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء اختيار طلاب قطر لأولمبياد الرياضيات الخليجي

الدوحة - قنا

عقد المجلس الأعلى للتعليم اللقاء التعريفيّ الأول لأولمبياد الرياضيات لاختيار الطلبة المرشحين للمشاركة بأولمبياد الرياضيات الخليجي 2014، وهو المسابقة الدورية في مادة الرياضيات التي تجرى لطلبة الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج، وينظمها ويشرف عليها المكتب باستضافة إحدى الدول الأعضاء. واشتمل اللقاء التعريفي، الذى عقد بمدرسة الرسالة الثانوية المستقلة للبنات، برعاية مديرة هيئة التقييم بالمجلس، رئيس اللجنة العليا للأولمبياد، الدكتورة حمدة السليطي على التعريف بأولمبياد الرياضيات الخليجي وتوضيح الهدف العام له. وتعتبر الفئة المستهدفة في اختبار التصفية، هي جميع الطلبة المرشحين من المدارس الثانوية الذين شاركوا في المنافسة وعددهم 105 طلاب وطالبة من بينهم 53 طالبا و 52 طالبة. وبلغ عدد المدارس الثانوية 34 مدرسة مناصفة بين البنين والبنات ، علما انه قد شارك في الاختبار نحو 44 طالبة من بين 89 طالبة تم ترشيحهن من مدارسهن بينما شارك فيه 51 طالبا.. فى حين تم استبعاد الطلبة الذين شاركوا في أولمبياد الرياضيات الماضى ومثلوا دولة قطر ورشحتهم مدارسهم هذه السنة، على أن يتم فقط ادراج اسماءهم ضمن مجموعات التدريب. وحسب شروط المشاركة في الأولمبياد، ترشح كل دولة من دول الأعضاء في مكتب التربية العربيّ لدول الخليج 6 طلاب كحد أقصى ممن تنطبق عليهم الشروط، يحيث يكون الطالب من مواطني الدولة المشاركة ومرشحاً من قبلها ومنتظماً في إحدى مدارس التعليم العام (الحكومي أو الخاص) في الدول المشاركة وألا يزيد سن الطالب في يوم افتتاح المسابقة عن تسعة عشر عاماً وستة أشهر. ويعقد الاولمبياد بشكل دوري كل سنة في دولة من الدول الأعضاء، حيث يقوم المكتب بتبليغ وزارات التربية والتعليم في هذه الدول قبل موعد انعقاده بستة أشهر.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - بدء اختيار طلاب قطر لأولمبياد الرياضيات الخليجي  العرب اليوم - بدء اختيار طلاب قطر لأولمبياد الرياضيات الخليجي



 العرب اليوم -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي رائع

 نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab