العرب اليوم - ايرباص تحقق أفضل أداء تجاري في تاريخ الصناعات الجوية

ايرباص تحقق أفضل أداء تجاري في تاريخ الصناعات الجوية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ايرباص تحقق أفضل أداء تجاري في تاريخ الصناعات الجوية

تولوز ـ أ.ف.ب

اعلنت مجموعة ايرباص الاوروبية الاثنين انها حققت افضل اداء تجاري في تاريخ الصناعات الجوية مسجلة رقما قياسيا جديدا في طلبات شراء الطائرات عام 2013.وارتفع حجم طلبات شراء طائرات الايرباص في نهاية 2013 الى 5559 طائرة اي ما يعادل انتاج ثماني سنوات. من جهة اخرى واصلت المجموعة الاوروبية زيادة انتاجها للسنة الثانية عشرة على التوالي مع رقم قياسي بلغ 626 طائرة سلمت العام الماضي الا ان منافستها الاميركية بوينغ التي سلمت 648 طائرة تبقى في الصدارة. وبلغ اجمالي الطلبات 1619 طائرة مقابل 1531 لمجموعة بوينغ. الا ان الطلبات المؤكدة، اي بعد حذف الالغاءات، بلغت 1503 طائرات مقابل 1355 لمجموعة سياتل الاميركية. واشادت ايرباص باتجاه شركات الطيران الى اختيار الطائرات الاكبر حجما "ما تكون له نتيجة ايجابية على العائدات". وبسعر الكاتالوغ سجلت طلبات عام 2013 رقما قياسا بلغ 240,5 مليار دولار الا ان شركات الطيران تحصل دائما على تخفيضات كبيرة. وبالنسبة لعام 2014 حددت ايرباص لنفسها هدفا متواضعا يتمثل في الحصول على طلبات شراء اكثر من الحد الادنى البالغ 623 طائرة التي تنوي تسليمها ما يمثل زيادة بنسبة واحد في المائة عن العام الماضي حيث كانت النسبة 2,5 في المائة. وقال رئيس مجلس ادارة مجموعة ايرباص فابريس بريجييه محذرا "لن نصل من جديد الى 1503 طلبات مثل عام 2013". واكد ان كل البرامج تسير على ما يرام. وقال "اصبح من الاسهل علينا الوفاء بالتزاماتنا". ومن المقرر ان تقوم الطائرة ايه320 نيو، النسخة المحدثة للطائرة متوسطة المدى ايه320 برحلتها الاولى عام 2014. الا ان النموذج الحالي يلقى طلبا كبيرا الى حد ان ايرباص تفكر في زيادة حجم انتاج هذا النوع من الطائرات. واكد فابريس بريجييه التغلب على مشكلة الطائرة العملاقة ايه380 المتمثلة في التشققات البالغة الصغر في هيكل الجناحين والتي تسببت في بطء انتاجها منذ 2012. وتوقع بريجييه ان تصل هذه الطائرة الى حد الربحية بل وان تبدا في تجاوزه عام 2015.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - ايرباص تحقق أفضل أداء تجاري في تاريخ الصناعات الجوية  العرب اليوم - ايرباص تحقق أفضل أداء تجاري في تاريخ الصناعات الجوية



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab