العرب اليوم - ارتفاع لرقم القياسي  لتكلفة المعيشة في السعودية

ارتفاع "لرقم القياسي " لتكلفة المعيشة في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ارتفاع "لرقم القياسي " لتكلفة المعيشة في السعودية

الرياض ـ واس

سجـل مؤشر الرقم القياسي العام لتكلـفة المعيشة في المملكة في شهر ديسمبر 2013م ، مقارنة بنظيره من العام السابق ارتفاعـاً بنسبة 0.2 % بسبب الارتفاع الذي شهدته 7 أقسام من الأقسام الرئيسة المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية. وأوضحت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات في بيانها الشهري لوكالة الأنباء السعودية "واس" أن الارتفاع طال قسم التبغ بنسبة 0.8% وقسم السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 0.6 % ، وقسم الملابس والاحذية بنسبة 0.3 % ،وكذلك ارتفع قسم تأثيث وتجهيزات المنزل وصيانتها بنسبة 0.3% وقسم المطاعم والفنادق بنسبة 0.2% وقسم الاغذية والمشروبات بنسبة 0.1% ، وقسم النقل بنسبة 0.1%. وبينت المصلحة أن ثلاثة أقسام من الأقسام الرئيسة المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة سجلت انخفاضاً في مؤشراته القياسية في شهر ديسمبر الماضي تقدمها قسم الاتصالات بنسبة 0.8% وقسم الترويح والثقافة بنسبة 0.2% ، وقسم السلع والخدمات المتنوعة بنسبة 0.2% ، فيما ظلت أقسام " الصحة ، والتعليم " عند مستوى أسعارها السابق ولم يطرأ عليها أي تغير نسبي يذكر . وأفادت أن مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة لشهر ديسمبر 2013م بلغ 128.4 نقطة مقابل 128.2 نقطة لشهر نوفمبر 2013 ، وهو ما يعكس ارتفاعاً في مؤشر شهر ديسمبر بنسبة 3.0% قياسـاً بمؤشر شهر نوفمبر . وعزت ذلك إلى الارتفاع الذي شهدته 9 من الأقسام الرئيسة المكــونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية وهي قسم تأثيث وتجهيزات المنزل وصيانتها الذي ارتفع بنسبة 6.4% ، وقسم التبغ بنسبة 5.8% ، وقسم الأغذية والمشروبات بنسبة 5.3% ، وقسم السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 3.9% ، وقسم التعليم بنسبة 3.7% . وحسب البيان الشهري للمصلحة فإن قسم والترويج والثقافة شهد ارتفاعًا بنسبة 3.3% ، وقسم الصحة بنسبة 2.9% ، والمطاعم والفنادق بنسبة 2.6% ، وقسم الاتصالات بنسبة 1.0% . وسجلت ثلاثة أقسام من الأقسام الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة انخفاضاً في مؤشراته القياسية وهي قسم النقل بنسبة 1.5% ، وقسم السلع والخدمات المتنوعة بنسبة 1.5% ، وقسم الملابس والاحذية بنسبة 0.2 %.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - ارتفاع لرقم القياسي  لتكلفة المعيشة في السعودية  العرب اليوم - ارتفاع لرقم القياسي  لتكلفة المعيشة في السعودية



 العرب اليوم -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي رائع

 نيويورك ـ مادلين سعادة
 العرب اليوم - منزل عائلة كلاسيكي يضم العديد من الأفكار الملونة

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 21:58 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

هاتف نوكيا 3310 سيتمتع بأغطية قابلة للتبديل
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab