العرب اليوم - إندونيسيا تحظر تصدير المعادن وقد تسمح بصادرات فريبورت

إندونيسيا تحظر تصدير المعادن وقد تسمح بصادرات فريبورت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إندونيسيا تحظر تصدير المعادن وقد تسمح بصادرات فريبورت

إندونيسيا ـ برس

حظرت إندونيسيا مثلما كان متوقعًا كل صادرات المعادن الخام الأحد، ولكن من المرجح ان تسمح لشركتي التعدين الأميركيتين العملاقتين فريبورت مكموران للنحاس وجولد نيومونت مايننج بمواصلة شحن النحاس الى الخارج.    واندونيسيا اكبر مصدر للنيكل الخام والقصدير المكرر والفحم الحراري كما انه يوجد بها خامس أكبر منجم للنحاس وأكبر منجم للذهب.   ويهدف هذا الحظر الى تعزيز عائدات اندونيسيا على المدى الطويل من ثروتها المعدنية من خلال إجبار شركات التعدين على معالجة إنتاجها الخام محليًا. ولكن مسؤولين يخشون من إحتمال ان يؤدي تراجع عائدات العملة الاجنبية على المدى القريب الى زيادة العجز في الحساب الجاري الذي قوض ثقة المستثمرين وسحق الروبية.    وقال جيرو واسيك وزير الطاقة والتعدين الاندونيسي بعد فترة وجيزة من اجتماع مطول مع الرئيس ومجلس الوزراء "ابتداء من منتصف ليل 12 كانون الثاني 2014 لا يمكن بالتأكيد تصدير المواد الخام."    ولكن في واحد من اكبر قراراته فيما يتعلق بالسياسة الاقتصادية منذ توليه السلطة قبل نحو عشر سنوات اجاز الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو قانونًا في آخر دقيقة من المرجح ان يخفف تأثير هذا الحظر على شركات تعدين ضخمة مثل فريبورت ونيومونت. ومن المقرر إعلان تفاصيل هذا القانون في وقت لاحق.   وقال واسيك "ليس فقط فريبورت ونيومونت ولكن لدينا 66 شركة قالت أنها ستبني مصاهر.. هذه "الشركات" ستحصل على فرصة لتصدير المعادن المعالجة.   "وزارة الطاقة ستعطي في وقت لاحق تفاصيل بشأن مستويات التركيز المسموح بها."    ومعظم الشركات التي من المتوقع ان تشعر بتأثير الحظر هي شركات التعدين المحلية الصغيرة التي يبلغ عددها مئات والتي لا يمكن تحمل استثمار مئات الملايين من الدولارات اللازمة لبناء مصهر.   وبلغ مجمل قيمة صادرات المعادن 10.4 مليار دولار في 2012 او نحو خمسة في المئة من إجمالي صادرات اندونيسيا وذلك حسبما يقول البنك الدولي.   وقال مسؤول نقابي لرويترز ان الغموض بشأن الحظر أجبر شركة فريبورت وهي أكبر شركة منتجة للنحاس في اندونيسيا على وقف الصادرات حتى توضح الحكومة أي المعادن التي يمكن تصديرها .  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - إندونيسيا تحظر تصدير المعادن وقد تسمح بصادرات فريبورت  العرب اليوم - إندونيسيا تحظر تصدير المعادن وقد تسمح بصادرات فريبورت



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab