العرب اليوم - الذهب يتطلع إلى أسبوع أخضر بعد بيانات الوظائف الأميركية

الذهب يتطلع إلى أسبوع أخضر بعد بيانات الوظائف الأميركية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الذهب يتطلع إلى أسبوع أخضر بعد بيانات الوظائف الأميركية

واشنطن - العرب اليوم

أغلق المعدن الأصفر الأسبوع الماضي على ارتفاع في ظل ترقب المستثمرين لنتائج بيانات الوظائف الأمريكية على برنامج السندات الأمريكية، حيث صعدت أسعار الذهب يوم الجمعة مع تراجع الدولار عن أعلى مستوياته في سبعة أسابيع بعد تقرير أضعف من المتوقع للوظائف الجديدة في الولايات المتحدة، أثار توقعات بأن يسير مجلس الاحتياطي الاتحادي بخطى أبطأ في تقليص برنامجه للتحفيز النقدي الذي يدعم أسواق السلع . وفقد الذهب 30 في المئة تقريبا من قيمته في 2013 بعد صعوده على مدى 12 عاماً بسبب خشية المستثمرين من خفض إجراءات التحفيز النشطة التي اتخذها البنك المركزي الامريكي وهو ما دفعهم لتحويل استثماراتهم إلى الأسهم . وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 6 .0 في المئة إلى 60 .1246 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر التعاملات في السوق الامريكي . وقفزت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم فبراير/شباط 41 .1 في المئة الى 70 .1246 دولار للأوقية . ومع انخفاض الدولار يصبح الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى . وصعد سعر الفضة في المعاملات الفورية أكثر من 1 في المئة إلى 13 .20 دولار للأوقية وزاد البلاتين 8 .0 في المئة إلى 49 .1432 دولار للأوقية وارتفع البلاديوم نحو 1 في المئة إلى 75 .741 دولار للأوقية . واستقر سعر الذهب دون تغير يذكر يوم الخميس بعد هبوطه في الجلستين السابقتين إذ إن بيانات قوية عن الوظائف الأمريكية أضعفت جاذبية المعدن كملاذ آمن بينما ينتظر المستثمرون مؤشرات جديدة على قوة أكبر اقتصاد في العالم . وارتفع الذهب في السوق الفورية 1 .0 في المئة إلى 90 .1226 دولار للأوقية (الأونصة) بعد هبوطه واحداً في المئة على مدى الجلستين السابقتين، وارتفعت الفضة 31 .0 في المئة إلى 56 .19 دولار للأوقية بينما انخفض البلاتين 11 .0 في المئة إلى 1412 دولاراً للأوقية ونزل البلاديوم 07 .0 في المئة إلى 733 دولاراً للأوقية . وتراجع سعر الذهب للجلسة الثانية على التوالي يوم الأربعاء مع ارتفاع أسواق الأسهم وسط تفاؤل بالنمو الاقتصادي الأمريكي وهو ما أضعف جاذبية الذهب كملاذ آمن، وتأثرت الأسعار ببيانات أظهرت انخفاض العجز التجاري الأمريكي إلى أدنى مستوى في أربع سنوات في نوفمبر/تشرين الثاني إذ ارتفعت الصادرات إلى مستوى قياسي ولم ترتفع تكاليف الواردات بفضل انخفاض أسعار النفط . ودفعت هذه البيانات، وهي الأخيرة في سلسلة تظهر تحسن العوامل الاقتصادية الأساسية - خبراء الاقتصاد إلى ترقب تسجيل معدل نمو أقوى بكثير مما كان متوقعا في الربع الرابع . ومع تحسن الاقتصاد وارتفاع الأسهم يقل الطلب على الذهب الذي يعد استثماراً بديلاً . وقال جاراتي إن أسعار الذهب ستنخفض في النصف الأول من العام لكنها قد تستقر في النصف الثاني مع تحسن العوامل الأساسية . وتراجع الذهب في السوق الفورية 2 .0 في المئة إلى 60 .1228 دولار للأوقية (الأونصة) . وهبطت الفضة 01 .1 في المئة إلى 66 .19 دولار للأوقية ونزل البلاتين 4 .0 في المئة إلى 1 .1405 دولار للأوقية وانخفض البلاديوم 37 .0 في المئة إلى 75 .735 دولار للأوقية .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الذهب يتطلع إلى أسبوع أخضر بعد بيانات الوظائف الأميركية  العرب اليوم - الذهب يتطلع إلى أسبوع أخضر بعد بيانات الوظائف الأميركية



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتألق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ الخفية في العالم

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم - منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab