العرب اليوم - تحديث الدراسة التشخيصية لإنضمام السودان للتجارة العالمية

تحديث الدراسة التشخيصية لإنضمام السودان للتجارة العالمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تحديث الدراسة التشخيصية لإنضمام السودان للتجارة العالمية

الخرطوم ـ سونا

تبدأ الأحد في الأمانة الوطنية للإنضمام لمنظمة التجارة العالمية في الخرطوم إجتماعات تحديث الدراسة التشخيصية لبرنامج الإطار المتكامل لإنضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية بين بعثة البنك الدولي لمنظمة التجارة العالمية والجانب السوداني برئاسة الاستاذ عثمان عمر الشريف وزير التجارة . وأوضحت الدكتورة شذي عثمان مستشار وزير التجارة في تصريح "لسونا "أن الزيارة تأتي بهدف تحديث الدراسة التشخيصية للإقتصاد السوداني ووضع مصفوفة للمشروعات الأساسية التى تساعد على تنمية وتطوير الاقتصاد السوداني ، مضيفة الي أن المشاريع تنحصر في مجالات الزراعة والصناعة والمواصفات والمقاييس وقوانين الجمارك والصحة النباتية والحيوانية والبشرية . وقالت إن المشاريع تنفذ عبر النافذة الثانية مشيرة الى أن المشروع يتكون من نافذتين الاولي تهتم بإعداد الكوادر وتدريبهم ووضع الدراسات والبرامج اما الثانية فتنفذ على حسب كل مشروع من المشروعات . ويشارك في الاجتماعات الجهات المشاركة في إعداد دراسة انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية التي أجابت على كافة الاسئلة التي بعثها البنك الدولي والجهات هي "وزارة التجارة،المالية،الصناعة ،الزراعة، الموارد المائية والكهرباء والجمارك ،المجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي ،الطيران المدني والوكالة الوطنية لتنمية الصادرات . وتشير "سونا" الي أن بعثة البنك الدولي التي وصلت الخرطوم السبت تضم 15 خبيرًا 4 منهم سودانيين و11 من جنسيات مختلفة ستزور ولاية البحر الأحمر والجزيرة إضافة الى مناطق سياحية علاوة على زيارة جميع الوزارات ذات الصلة بالدراسة .  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تحديث الدراسة التشخيصية لإنضمام السودان للتجارة العالمية  العرب اليوم - تحديث الدراسة التشخيصية لإنضمام السودان للتجارة العالمية



 العرب اليوم -

صفّفت شعرها بشكل انسيابي ينسدل على كتفيها

ريتا أورا تتألّق في تنّورة قصيرة مع سترة جينز مثيرة

لندن - كارين إليان
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab