فان رومبوي وباروسو يحضران مراسم انضمام لاتفيا إلى منطقة اليورو
آخر تحديث GMT07:20:46
 العرب اليوم -

فان رومبوي وباروسو يحضران مراسم انضمام لاتفيا إلى منطقة اليورو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فان رومبوي وباروسو يحضران مراسم انضمام لاتفيا إلى منطقة اليورو

ريجا ـ شينخوا

حضر رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو في ريجا الجمعة مراسم أقيمت خصيصا بمناسبة حصول لاتفيا حديثا على عضوية منطقة اليورو. وأقيمت المراسم ظهرا في البلدة القديمة في مبني سمول جيلد (غرفة التجارة)، وحضرها أيضا المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والنقدية أولى رين. وقام كل من فان رومبوي وباروسو بإلقاء خطاب على التوالي، وتوجها بالتهنئة للاتفيا على انضمامها إلى منطقة اليورو. وذكر باروسو أن "لاتفيا ستزيد، بانضمامها إلى منطقة اليورو، من تأثيرها وستصبح جاذبة للمستثمرين". واشاد بتصميم رئيس وزراء لاتفيا فالديس دومبروفسكيس وثقته، قائلا إن انضمام لاتفيا إلى منطقة اليورو يعد بمثابة أصعب جهد بذله دومبروفسكيس. وضرب بلاتفيا مثالا للدول الأوروبية الأخرى حول كيفية التغلب على الأزمة الحالية. ومن ناحية أخرى، ذكر فان رومبوي أن "العملة الجديدة ستجلب منافع سياسية واقتصادية للاتفيا، وستقودها إلى قلب أوروبا وستحسن قدرتها على التصدى للعوامل الخارجية"، مؤكدا بقوله "عندما نكون معنا نصبح أشد بأسا". ومن جانبه، أعرب دومبروفسكيس عن امتنانه لجميع من ساعدوه في عملية الانضمام لمنطقة اليورو. فقد انضمت لاتفيا رسميا إلى منطقة اليورو في أول يناير وأصبحت العضو الـ18 فيها. وخلال الفترة من 1 إلى 14 يناير، ستستخدم العملة الوطنية "لاتس" واليورو في نفس الوقت. وبعد هذه الفترة، سيتم سحب الـ "لاتس" من التداول وسيصبح اليورو العملة القانونية الوحيدة في البلاد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فان رومبوي وباروسو يحضران مراسم انضمام لاتفيا إلى منطقة اليورو فان رومبوي وباروسو يحضران مراسم انضمام لاتفيا إلى منطقة اليورو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab