العرب اليوم - أستراليا تستبدل الصين بمنطقة شانغهاي للتجارة الحرة

أستراليا تستبدل الصين بمنطقة شانغهاي للتجارة الحرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أستراليا تستبدل الصين بمنطقة شانغهاي للتجارة الحرة

سيدني ـ شينخوا

بعد مفاوضات عسيرة استمرت 9 سنوات، يبدو أن الفشل في إبرام اتفاقية للتجارة الحرة بين الصين وأستراليا تحول إلى مكسب كبير لمنطقة شانغهاي للتجارة الحرة التي دخلت الخدمة قبل 3 أشهر فقط، إذ التحق بنك أسترالي كبير بقائمة الداعين مجتمع الأعمال الأسترالي إلى العودة إلى الصين. وصرح أندرو وايتفورد، مدير "غريتر تشاينا" فرع بنك "ويستباك" الأسترالي الكبير في الصين، صرح لوسائل إعلام محلية هذا الأسبوع بأن الشركات الأسترالية الساعية إلى دخول السوق الصينية سوف تتمتع بمنافع هائلة عن طريق وضع موطئ قدم لها في منطقة شانغهاي للتجارة الحرة. وقال وايتفورد لمجلة "أستراليان فايننشال ريفيو" اليوم (الخميس)، "أرى أن الشركات العاملة في قطاع الزراعة أو الشركات العاملة في إنتاج السلع المصنوعة من مواد خام التي دخلت منطقة شانغهاي للتجارة الحرة سوف تتمتع بفرض هائلة". افتتحت منطقة شانغهاي للتجارة الحرة في سبتمبر الماضي، ومن المقرر أن يستضيف محورها التجريبي 18 صناعة تعتمد بشكل أساسي على قطاع الخدمات، ويشهد استكشاف فرص تجارية بأدوات رائدة كتحرير أسعار الفائدة وقابلية تحويل الرنمينبي الصيني ومزيد من المعايير المتحررة للاستثمار الأجنبي. ومع ذلك، كان الإعلان الصادر في ديسمبر الماضي، والخاص بالسماح للشركات الأجنبية العاملة في منطقة شانغهاي للتجارة الحرة بإصدار سندات واستعادة الأموال بالعملة الصينية، هو مثار الاهتمام. وفي هذا الصدد، قال وايتفورد "كشركة أجنبية تعمل في منطقة التجارة الحرة، سوف يكون من الأسهل إلى حد كبير جمع أموال. فسوف تتمكن الشركات الأجنبية من إصدار سندات واستعادة الأموال بالرنمينبي بالخارج أو وضعها في الصين ... هذا امتياز كبير وتغير جوهري. إنها خطوة مهمة إلى الأمام". تجدر الإشارة إلى أن "ويستباك" يعد ثاني أكبر بنك في أستراليا من حيث القيمة السوقي، وواحدا من أربع بنوك رئيسية في البلاد. وأبدى البنك منذ وقت طويل اهتماما بالصين، وأسس فرع له في هونغ كونغ عام 1997، وله أفرع حاليا في كل من شانغهاي وبكين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - أستراليا تستبدل الصين بمنطقة شانغهاي للتجارة الحرة  العرب اليوم - أستراليا تستبدل الصين بمنطقة شانغهاي للتجارة الحرة



 العرب اليوم -

أثناء تجولهما في باريس قبل بدء أسبوع الموضة

جيجي وبيلا حديد تتألقان في مظهرين مختلفين

باريس - مارينا منصف
 العرب اليوم - الفساتين السعيدة موضة 2017 ستجلب لكِ بهجة الربيع

GMT 02:16 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 العرب اليوم - تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون علاجًا يقضي على الصداع النصفي

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 22:14 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"نوكيا" تعلن عن هاتفيها الجديدين نوكيا 5 ونوكيا 3
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab