العرب اليوم - فلسطين تعتزم غزو أسواق العالم وتوقيع إتفاقيات إقتصادية

فلسطين تعتزم غزو أسواق العالم وتوقيع إتفاقيات إقتصادية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فلسطين تعتزم غزو أسواق العالم وتوقيع إتفاقيات إقتصادية

رام الله ـ معا

قالت الحكومة الفلسطينية أنها تسعى لفتح مزيد من الأسواق أمام المنتجات الفلسطينية، وتوقيع إتفاقيات إقتصادية وتجارية مع بلدان دول العالم بما يمكن من تنمية الصادرات الفلسطينية، والوصول الى الأسواق العالمية. جاء ذلك خلال على لسان رئيس الحكومة رامي الحمد الله خلال لقائه الرئيس السريلانكي ماهيندا راجاباكسا، ووزير خارجيته جاميني باكشمان، وبمشاركة وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي، وممثلي مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني. وشدد الحمدالله على ضرورة رفع حجم التبادل التجاري بين فلسطين وسيرلانكا، بما يعود بالنفع والفائدة على اقتصاد البلدين، مؤكداً القدرة التنافسية الى تتحلى بها المنتجات الوطنية والتي مكنتها من الوصول الى الأسواق العالمية. بدوره أكد وزير خارجية سرلانكا اهمية هذه الزيارة التاريخية التي يقوم بها الرئيس السرلانكي لفلسطين والتي ستفتح افاق التعاون المشترك اقتصاديًا وتجارياً، لافتاً الى الفرص الإستثمارية المتاحة في كلا البلدين. وبين وزير الخارجية السيرلانكي انه تم التوقيع على اتفاقية لتشكيل اللجنة الفلسطينية السيرلانكية العليا، ومذكرة تفاهم لإنشاء مركز تدريبي يحمل اسم الرئيس السيرلانكي، مؤكداً استعداده لتقديم كل اشكال الدعم اللازم لاقامة إستثمارات مشتركة بين رجال الاعمال السرلانكين والفلسطينين، وتطوير علاقات التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين. بدوره قال وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي انه وبالرغم من التحديات التي تواجه الاقتصاد الفلسطيني وفي مقدمتها اجراءات وسياسات الاحتلال الاسرائيلي، الا ان هناك العديد من قصص النجاح التي حققها رجال الاعمال الفلسطينيين في مختلف المجالات. ودعا الناجي الى توطيد علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين فلسطين وسريلانكا، من خلال اللجنة العليا المقرر تشكيلها والعمل على تنظيم زيارات متبادلة تأسس لإقامة علاقات استثمارية مشتركة خصوصاً ان فلسطين تتوفر فيها العديد من الفرص الاستثمارية. من ناحيته بين رئيس المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص محمد المسروجي، الجهود التي تقوم بها مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني للمشاركة في عملية التنمية الاقتصادية، ومواجهة التحديات أمام الاقتصاد الفلسطني. واستعرض المسروجي الوضع الاقتصادي الراهن، والمؤشرات الاقتصادية، مبيناً ان القطاع الخاص يعمل جاهداً لتوفير مزيد من المشاريع الاستثمارية التي تمكن من استيعاب مزيد من الايدي العاملة. وهذا من المتوقع ان يقوم الحمد الله بزيارة جمهورية سريلانكا نهاية شهر ابريل، لتطوير علاقات التعاون المشترك، وإمكانية اقامة مشاريع وشركات استثمارية مشتركة في مختلف المجالات مؤكداً حرص فلسطين على تعزيز العلاقات الثنائية المميزة مع سريلانكا.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فلسطين تعتزم غزو أسواق العالم وتوقيع إتفاقيات إقتصادية  العرب اليوم - فلسطين تعتزم غزو أسواق العالم وتوقيع إتفاقيات إقتصادية



 العرب اليوم -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي رائع

 نيويورك ـ مادلين سعادة
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab