العرب اليوم - تركيا وليبيا توقعان اتفاقية تعاون بين البلدين

تركيا وليبيا توقعان اتفاقية تعاون بين البلدين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تركيا وليبيا توقعان اتفاقية تعاون بين البلدين

أسطنبول ـ قنا

وقعت تركيا وليبيا على اتفاقية بشأن تشكيل مجلس للتعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بهدف تطوير العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية بين البلدين. ووقع على الاتفاقية بمدينة اسطنبول التركية السيد رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي ونظيره الليبي السيد على زيدان. وذكرت وكالة الانباء الليبية ان الاتفاقية تنص على تشكيل مجلس للتعاون الاستراتيجي رفيع المستوى برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين، وان يعقد المجلس اجتماعا مرة في كل سنة بالتناوب في ليبيا وتركيا. ونصت الاتفاقية كذلك على ان يتولى وزيرا الخارجية في كلا البلدين تنسيق عمل المجلس واعداد جدول اعمال كل اجتماع وأن يعقد الوزراء الاعضاء اجتماعا قبل يوم واحد من اجتماع المجلس برئاسة وزيري الخارجية في البلدين ، وللمجلس كذلك الصلاحية في اعداد خطط عمل مشتركة كل في مجال تخصصه من اجل تسريع وتيرة التعاون بين تركيا وليبيا . كما وقع البلدان  كذلك على اتفاقية للتعاون والمساعدة المشتركة في الشؤون الجمركية و تجنب الازدواج الضريبي. وتضمنت تلك الاتفاقية العمل على دعم التعاون في المجالات المصرفية والمالية بهدف تشجيع المشاريع المشتركة والشروع في تبادل برامج التدريب بين المؤسسات الاقتصادية والمالية المعنية في البلدين،والسعي لتطوير شراكة استراتيجية طويلة الامد في مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة ومواردها المالية . يذكر ان  الرئيس التركي عبدالله جول التقى يوم الجمعة رئيس الحكومة الليبية والوفد الوزاري المرافق له بمناسبة زيارته لأنقرة. وتناول اللقاء العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والدفع بها إلى آفاق ارحب واوسع في شتى المجالات.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تركيا وليبيا توقعان اتفاقية تعاون بين البلدين  العرب اليوم - تركيا وليبيا توقعان اتفاقية تعاون بين البلدين



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab