العرب اليوم - زيادة أثمان الكهرباء في الأردن يؤثر سلبًا على الإقتصاد الوطني

زيادة أثمان الكهرباء في الأردن يؤثر سلبًا على الإقتصاد الوطني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زيادة أثمان الكهرباء في الأردن يؤثر سلبًا على الإقتصاد الوطني

عمان ـ الأردن

حذر رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي من إرتفاع أسعار السلع والخدمات خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع قرار الحكومة زيادة أسعار التعرفة الكهربائية على القطاعات التجارية. وقال الكباريتي في بيان صحافي الإثنين ان التوجه لرفع أسعار الكهرباء سيؤدي إلى زيادة الأعباء المالية على مختلف القطاعات التجارية ، وبالتالي رفع الأسعار على المستهلكين ما يعني ان المواطن هو من سيتحمل تبعات القرار بالدرجة الأولى. واكد ان القطاع التجاري يتفهم الظرف الإقتصادي التي تمر به الحكومة و العجز المزمن في شركة الكهرباء والفاتورة النفطية العالية، مشيرًا الى ان قرار رفع اسعار الكهرباء له انعكاسات سلبية على القطاع التجاري والاقتصادي بشكل عام. وأشار الى ان زيادة الاسعار تعني زيادة التضخم خلال العام المقبل مما سيخفض نسب النمو المتوقعة خلال العام 2014، إضافة الى تأثر المشاريع الصناعية والسياحية الكبرى وخروجها من ساحة المنافسة الإقليمية والعالمية نتيجة إرتفاع اسعارها. وثمن الكباريتي اجراءات الحكومة لضبط التدهور الاقتصادي ومحاولتها تخفيف العبء على الموازنة إلا انها لم تتخذ إجراءات اخرى لتخفيف العجز في فاتورة الطاقة في المملكة، مشيرًا الى انه من غير المعقول ان يتحمل المواطن أخطاء الماضي . ودعا الحكومة الى اعادة النظر بسياسة الطاقة في الأردن والاعتماد على الطاقة البديلة من خلال توليد الكهرباء عن طريق الشمس أو الرياح، بالإضافةالى تحفيز الشركات الكبرى الإعتماد على الطاقة البديلة من خلال إعفاءات على كل ما من شأنه التوقير بالطاقة في المملكة. واستغرب الكباريتي اداء شركات الكهرباء في الاحوال الجوية الاخيرة التي عصفت بالأردن على الرغم من الدعم الحكومي لها إلا انها فشلت في إدارة الأزمة بدليل الانقطاعات المتكررة التي حدثت في الفترة الاخيرة.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - زيادة أثمان الكهرباء في الأردن يؤثر سلبًا على الإقتصاد الوطني  العرب اليوم - زيادة أثمان الكهرباء في الأردن يؤثر سلبًا على الإقتصاد الوطني



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتألق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ الخفية في العالم

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم - منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab