الهلال الأحمر الكويتي يقدم المساعدات لمتضرري السيول بالسودان
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

"الهلال الأحمر" الكويتي يقدم المساعدات لمتضرري السيول بالسودان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الهلال الأحمر" الكويتي يقدم المساعدات لمتضرري السيول بالسودان

الخرطوم ـ كونا

واصلت جمعية الهلال الاحمر الكويتي تقديم المساعدات الاغاثية لمتضرري السيول التي ضربت أجزاء واسعة من السودان خلال موسم الامطار. وقال رئيس الفريق الميداني لجمعية الهلال الأحمر الكويتي بالسودان سعود الحربي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان فريق الجمعية بدأ اليوم توزيع حمولة سفينة مساعدات وصلت إلى ميناء (بورتسودان) نهاية الاسبوع الماضي مشيرا الى أن بداية عمليات التوزيع جاءت بمنطقة (مرابيع الشريف) بولاية الخرطوم التي تعد واحدة من اكثر المناطق تضررا . واكد الحربي ان المساعدات الكويتية التي جرى البدء في توزيعها منذ اغسطس الماضي ستتواصل لتغطية معظم المناطق المتضررة بالتنسيق والتعاون مع جمعية الهلال الاحمر السوداني. واشار الى ان المساعدات التي تم توزيعها تشمل خياما وأدوات مطبخ وغيرها من المساعدات الضرورية للعائلات المتضررة لافتا الى ان عمليات التوزيع ستنتقل خلال الاسبوع الجاري الى ولايات اخرى متضررة. وكان مجلس الوزراء بدولة الكويت امر بتقديم اغاثة عاجلة لمتضرري السيول والفيضانات بالسودان بقيمة 5ر2 مليون دولار وتم اقامة جسر جوي بلغ 11 طائرة من طائرات وزارة الدفاع الكويتية قامت بنقل المساعدات بجانب تقديم مساعدات اخرى جرى شراؤها من الاسواق المحلية بالسودان. ونقلت سفينة مساعدات تشمل 275 طنا من الخيام وادوات المطبخ وعبوات المياه الكبيرة وغيرها الى السودان. ويقوم الفريق الميداني لجمعية الهلال الاحمر بمتابعة واشراف يومي من رئيس مجلس ادارة الجمعية برجس الحمود البرجس بتوزيع هذه المساعدات . ومن جانبه أعرب الامين العام لجمعية الهلال الاحمر السوداني عثمان جعفر في تصريح صحافي ل(كونا)عن تقدير بلاده واعتزازها بالدعم الكويتي المقدم لمنكوبي السيول والفيضانات. وقال جعفر ان "الهلال الاحمر الكويتي كان معنا منذ اللحظة الاولى وقدم الدعم والمساندة وهنا اليوم بعد مرور خمسة اشهر على بداية عمليات الاغاثة نجدهم بجانبنا يقدمون الدعم للأسر المتضررة ليجسدوا اسمى معاني الاخاء والوفاء والقيم الانسانية السامية الرفيعة التي عرف بها اهل الكويت على الدوام".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر الكويتي يقدم المساعدات لمتضرري السيول بالسودان الهلال الأحمر الكويتي يقدم المساعدات لمتضرري السيول بالسودان



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab