العرب اليوم - أكبر مشروع لتحويل محطه كهرباء تعمل بالغاز الطبيعي في مصر

أكبر مشروع لتحويل محطه كهرباء تعمل بالغاز الطبيعي في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أكبر مشروع لتحويل محطه كهرباء تعمل بالغاز الطبيعي في مصر

الغردقة ـ أ ش أ

أعطى المهندس شريف إسماعيل وزير البترول واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر يرافقه السيد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة اليوم شاره البدء لمشروع تشغيل محطة الغردقة للكهرباء بالغاز الطبيعي بدلا من السولار المدعوم ، والذي نفذته شركة "طاقة عربية" . وشهد وزير البترول ايضا الانتهاء من تسليم المرحلة الاولي من مشروع الغردقة لتوصيل الغاز الطبيعي الي 50 الف عميل منزلي ، و 136 عميلا تجاريا ومخبزا ، و 26 فندقا سياحيا ومحطتى تموين سيارات ، وكذلك توسعة محطة تخفيض الضغط الرئيسية لهم. وأشارت باكينام كفافى العضو المنتدب لمجموعه شركات طاقة عربية أن سعة محطة الكهرباء المحولة تبلغ 150 ميجا وات و تقوم بتغذية الفنادق والمنشأت السياحية بهذه المدينة ، وأضافت أن هذا المشروع الذي نفذته شركة "طاقة عربية" تحت اشراف وزارة البترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية " ايجاس" يأتي ضمن حزمة من الاجراءات التحفيزية التي تتخذها الحكومة المصرية لتوفير كافة السبل التي من شأنها رفع معاناة اسطوانات البوتجاز عن كاهل المواطنين ، وتخفيف عبء الدعم عن موازنة الدولة وتحفيز النشاط السياحي ، مع استمرار تشغيل المنشأت السياحية والتجارية بمدينة الغردقة بكفاءة عالية ، وقالت إن إجمالي الاستثمارات التي تمت للمرحلة الاولي والثانية تصل الى 230 مليون جنيه مصري. من ناحيه اخرى ، أكد المهندس طارق الهواري العضو المنتدب لمجموعة "طاقة عربية" للغاز إحدي أذرع شركة طاقة عربية أن إمداد محطة الكهرباء بالغاز الطبيعي بدلا من السولار المدعوم سيحقق وفرا سنوياً في حدود 2,2 مليار جنيه مصرى ، وكذلك الانتهاء من المرحلة الاولي لتوصيل الغاز الطبيعي للعملاء المنزليين والتجاريين بدلا من البوتاجاز والسولار سيحقق وفراً إضافياً في حدود 120 مليون جنيه مصري سنوياً . وأضاف أن توصيل الغاز الطبيعي لمحطة كهرباء الغردقة تم في زمن قياسي ، وأن الشبكة و المحطات مصممة على أعلى مستوى عالمى من التكنولوجيا الأمان و الكفاءة فى التشغيل ، كما أكد أن المرحلة الثالثة المستقبلية لمدينة الغردقة تبلغ قيمتها 85 مليون جنيه مصري وذلك لتوصيل الغاز الطبيعي لــ 50 فندقا بالممشي السياحي الجنوبي لمدينة الغردقة ، و توصيل الغاز الطبيعي للمناطق السكنية الجديدة بمدينة الغردقة في حدود 10 الاف عميل منزلي وتجاري. حضر الافتتاح كل من المهندس شريف سوسة وكيل اول وزارة البترول لشئون الغاز ، والمهندس طارق الملا رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول ، والمهندس طاهر عبد الرحيم رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس" ، والمهندس خالد ابو بكر رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات طاقة عربية ، ولفيف من قيادات وزارة البترول وشركة طاقة عربية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - أكبر مشروع لتحويل محطه كهرباء تعمل بالغاز الطبيعي في مصر  العرب اليوم - أكبر مشروع لتحويل محطه كهرباء تعمل بالغاز الطبيعي في مصر



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتألق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ الخفية في العالم

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم - منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab