العرب اليوم - الصين تحرص على تعميق تعاونها الإقتصادي مع السعودية

الصين تحرص على تعميق تعاونها الإقتصادي مع السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصين تحرص على تعميق تعاونها الإقتصادي مع السعودية

الرياض ـ شينخوا

ذكر وزير الخارجية الصيني وانغ يي في الرياض الأربعاء أن الصين مستعدة للمشاركة في استراتيجية السعودية لتنويع الاقتصاد وتعميق التعاون مع دول الخليج في شتي المجالات. وخلال اجتماعه مع نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل، قال وانغ إن الثقة السياسية المتبادلة بين الصين والسعودية عززها قادة البلدين ومازالت تتوطد مع مضى التعاون البراغماتي في مجالات مثل التجارة والاقتصاد والطاقة قدما على نحو مطرد. وذكر أن البلدين تحافظان على تواصل وتنسيق سليمين في الشؤون الدولية والإقليمية، مضيفا أن السعودية باعتبارها دولة نامية كبيرة في العالم العربي والإسلامي تعد شريكا استراتيجيا هاما للصين في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج. وأضاف وزير الخارجية الصيني أن الصين تولى اهتماما كبيرا بتطوير علاقاتها الودية الاستراتيجية مع السعودية. وأشار وانغ إلى أن بلاده ترغب في الحفاظ على قوة دفع من التبادلات رفيعة المستوى مع السعودية وتعميق التعاون المتبادل المنفعة في مجالات تقليدية مثل الطاقة والتجارة والاقتصاد، وتوسيع التعاون معها في مجالات جديدة مثل الطاقة النووية والفضاء. وذكر أن الصين ستدفع أيضا الحوار الاستراتيجي ومحادثات التجارة الحرة قدما مع دول مجلس التعاون الخليجي، وستحافظ على تواصل وثيق معهم في الشؤون الدولية والإقليمية، وتعزز التنسيق داخل الأمم المتحدة ومجموعة العشرين وغيرهما من المنظمات متعددة الأطراف. ومن جانبه أعرب الأمير سعود الفيصل، وهو يصف السعودية والصين بأنهما نعم الصديقتين، عن إعجابه بالانجازات التي حققتها الصين في التنمية. وذكر أن السعودية تأمل في أن تضطلع الصين بدور أكثر نشاطا على الساحة الدولية، مضيفا أن بلاده على استعداد للعمل مع الصين لتعزيز تعاونهما البراغماتي الشامل.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الصين تحرص على تعميق تعاونها الإقتصادي مع السعودية  العرب اليوم - الصين تحرص على تعميق تعاونها الإقتصادي مع السعودية



 العرب اليوم -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني اللامع

نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:16 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 العرب اليوم - تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:19 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم - دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab