العرب اليوم - تنفيذ معظم توصيات لجنة الخبراء الدولية بشأن سد النهضة الأثيوبي
الحكومة الألمانية تعد مشروع قانون يسمح للسلطات بالإطلاع على بيانات هواتف وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بطالبي اللجوء في حال الشك في جنسية المتقدم ميدو يؤكد أن أوباما لم يوقع للأهلي ويوضح مشكلة ستانلي فرانسوا هولاند يعلن عن قمة رباعية لإصلاح الاتحاد الأوروبي في 6 آذار المقبل عوض خميس نصراوي لـ 3 سنوات رسميًأ اعتقال خمسة مراهقين في العاصمة البريطانية لندن كانوا يعدون لهجوم متطرف وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يؤكد أن هناك ادراك بين الشعب العراقي لمعنى أن تكون بلدًا موحدًا وكيف يعملون معًا ضد هذا النوع من التهديد تعرف على قرعة ربع نهائي كأس الاتحاد الانجليزي وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يؤكد أن الحكومة العراقية والشعب العراقي والقوات العراقية تدرك قيمة التحالف وبشكل خاص مع الولايات المتحدة ستيفن تاونسند يعتقد أن حكومة العراق تدرك أن المعركة ضد داعش معقدة للغاية وسيحتاجون مساعدة التحالف ما بعد معركة الموصل قائد قوات التحالف ضد داعش في العراق وسورية ستيفن تاونسند يُصرح "لا نتوقع من الحكومة العراقية ان تطلب منا مغادرة العراق مباشرة بعد معركة الموصل"
أخر الأخبار

تنفيذ معظم توصيات لجنة الخبراء الدولية بشأن سد النهضة الأثيوبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تنفيذ معظم توصيات لجنة الخبراء الدولية بشأن سد النهضة الأثيوبي

أديس أبابا ـ أ ش أ

أعلن وزير المياه والري والطاقة الاثيوبي أليمايهو تيجينو أنه تم تنفيذ معظم توصيات لجنة الخبراء الدولية بشأن سد النهضة الاثيوبي. ونقل التليفزيون الاثيوبي عن الوزير تيجينو قوله خلال ورشة عمل تم تنظيمها بأديس أبابا لمناقشة موضوع سد النهضة الاثيوبي " انه تم إحراز تقدم في تنفيذ هذه التوصيات ". وأكد وزير المياه والري والطاقة الاثيوبي قائلا " انه تم بالفعل تنفيذ توصيات للجنة الخبراء الدولية من جانب إثيوبيا ، وسيتم استكمال تنفيذ الجزء الباقي خلال فترة قصيرة ". وأعاد الوزير الاثيوبي للأذهان أن نقص المعلومات الدقيقة كان قد جعل دول المصب ، وخاصة مصر والسودان ، تشعر بالقلق بشأن سد النهضة ، ولذلك تم تشكيل لجنة خبراء دوليين تضم عشرة أعضاء من بينهم خبيران إثيوبيان وخبيران مصريان وخبيران سودانيان وأربعة خبراء يتسمون بالحياد من أجل معالجة ذلك الشعور بالقلق، وبعد عملية تقييم استغرقت عاما قدمت هذه اللجنة تقريرها النهائي الذي يتضمن توصيات إلى حكومات الدول الثلاث خلال شهر مايو عام 2013، حيث أقرت إثيوبيا والسودان هذا التقرير واتفقتا على تنفيذ هذه التوصيات بصورة مشتركة، بينما رفضت مصر فعل ذلك آنذاك، ولكن وزيري خارجية إثيوبيا ومصر أعلنا عقب اجتماعهما في أديس أبابا أواخر شهر يونيو الماضي عن التوصل لاتفاق للتعاون في تنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدولية " . وأضاف وزير المياه والري والطاقة الاثيوبي " انه في أعقاب سلسلة من الاجتماعات التي تم عقدها خلال شهر نوفمبر وأوائل ديسمبر بالخرطوم ، اتفقت الدول الثلاث بوجه عام على وضع / آلية متابعة / بشأن تنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدولية ، ومن المقرر أن يجتمع ممثلو هذه الدول فى الخرطوم خلال شهر يناير لمناقشة القضايا العالقة. من ناحية أخرى ، أشار التليفزيون الاثيوبي إلى أن المشاركين في ورشة العمل حثوا الجامعات الاثيوبية على العمل مع مؤسسات دولية للبحوث من أجل إبلاغ المجتمع الدولي بالفوائد المتبادلة لسد النهضة الاثيوبي ، وأنهم حثوا أيضا وسائل الاعلام في إثيوبيا على محاولة حشد التأييد المحلى والأجنبي لسد النهضة عن طريق نشر تقارير عن الآثار الايجابية للسد .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تنفيذ معظم توصيات لجنة الخبراء الدولية بشأن سد النهضة الأثيوبي  العرب اليوم - تنفيذ معظم توصيات لجنة الخبراء الدولية بشأن سد النهضة الأثيوبي



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab