العرب اليوم - وزارة المياه الاثيوبية تؤكد مشروع سد  جلجيل جيبى  الثالث يبدأ العمل خلال سبتمبر القادم

وزارة المياه الاثيوبية تؤكد مشروع سد " جلجيل جيبى " الثالث يبدأ العمل خلال سبتمبر القادم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة المياه الاثيوبية تؤكد مشروع سد " جلجيل جيبى " الثالث يبدأ العمل خلال سبتمبر القادم

ابوجا ـ أ ش أ

أعلنت وزارة المياه والرى والطاقة الاثيوبية أن مشروع سد " جلجيل جيبى الثالث " لتوليد الطاقة الكهربية بالقوى المائية على نهر / أومو / سيبدأ العمل فى بداية شهر سبتمبر القادم ، الذى يتواكب مع بداية العام الاثيوبى الجديد. ونقلت وكالة الأنباء الاثيوبية اليوم عن وزير المياه والرى والطاقة الاثيوبى " أليمايهو تيجينو " قوله انه تم بالفعل إنجاز نسبة 80% من هذا المشروع الذى سيساعد على توليد 1870ميجاوات من الطاقة الكهربية . وقال الوزير الاثيوبى انه يجرى إحراز تقدم أيضا فى إقامة مشروعات للطاقة الأساسية مثل سد "جينال " ومزرعة "أداما " الثانية لتوليد الطاقة من الرياح . وأضاف قائلا " إن إقامة مشروعات للطاقة ستساعد إثيوبيا على ضمان الحصول على إيرادات إضافية من بيع الطاقة ، بالاضافة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول المجاورة ، وإن تصدير مائة ميجاوات من الطاقة الكهربية إلى السودان سيؤدى إلى تمكين إثيوبيا من الحصول على ملايين الدولارات سنويا. وذكر وزيرالمياه والرى والطاقة الاثيوبى أن تركيب خط لنقل الطاقة بين إثيوبيا وكينيا سيتم الانتهاء منه خلال العامين القادمين ، وانه سيؤدى إلى ربط إثيوبيا بشبكة الطاقة الكينية، وأشار إلى إن إثيوبيا ستقوم خلال المرحلة الأولى بتصدير أربعمائة ميجاوات من الطاقة ، وأن مدينة مويال الكينية تحصل حاليا على الطاقة من إثيوبيا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - وزارة المياه الاثيوبية تؤكد مشروع سد  جلجيل جيبى  الثالث يبدأ العمل خلال سبتمبر القادم  العرب اليوم - وزارة المياه الاثيوبية تؤكد مشروع سد  جلجيل جيبى  الثالث يبدأ العمل خلال سبتمبر القادم



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab