إتحاد الصناعات الكويتية يدعم الشباب للإنخراط في بيئة الصناعة والإنتاج
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

إتحاد الصناعات الكويتية يدعم الشباب للإنخراط في بيئة الصناعة والإنتاج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إتحاد الصناعات الكويتية يدعم الشباب للإنخراط في بيئة الصناعة والإنتاج

الكويت -ـ كونا

اكد رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي حرص الاتحاد على دعم الشباب وتشجيعهم للانخراط في بيئة الصناعة والانتاج وتوجيهم الى العمل في القطاع الخاص فى ظل التسهيلات التي يقدمها القطاع. وقال الخرافي في الحلقة النقاشية التى عقدت اليوم بعنوان ( لنصنع مستقبل شبابي كويتي) ان الاتحاد يسعى دائما الى استغلال الطاقات الشبابية موضحا ان الشباب يمثلون مانسبته 85 في المئة من اجمالي عدد العاملين في اتحاد الصناعات. واضاف ان الاتحاد وقع اتفاقية مع برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة لاستقطاب 20 شابا وشابة من حديثي التخرج للقيام بتدريبهم وتهيئتهم للعمل في القطاع الصناعي وتوفير فرص العمل التى تتناسب مع قدراتهم. واكد الخرافي اهمية دور وزارة التجارة والبنك الصناعي الكويتي في دعم الشباب من خلال تقديم جميع التسهيلات لهم وتذليل العقبات والعراقيل التي تواجههم وكذلك السعي الى الاستثمار في الطاقات الشبابية. ومن جانبه اوضح رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الصناعات الوطنية الدكتور عادل الصبيح خلال حديثه في الحلقة ان نسبة بسيطة الشباب الكويتي تتجه الى العمل في الانتاج الصناعي على الرغم من توفر العديد من العناصر التي ساهمت بتوفير كل الاحتياجات الصناعية في الوقت الحالي. وشدد عل ضرورة وجود حاضنات صناعية لتشجع الشباب وتدعمهم وتدفعهم نحو العمل في المجال الصناعي والانتاج مبينا ان الابداع متاح للكل من خلال تمييز الحاجة في الواقت الراهن ومستقبلا. من جهته قال الوكيل المساعد في وزارة الدولة لشؤون الشباب الدكتور فواز الحصينان خلال حديثه في الحلقة ان الوزارة عملت على وضع الاسس والمعايير لنهوض بمستقبل واعد لشباب من خلال تركيز الدولة على التنمية البشرية كمحرك اولي في عملية الاقتصاد التى يندرج تحتها المجالات الاخرى كالتجارة والصناعة. واضاف ان الوزارة التي تأسست 2013 جاءت لتعمل مع مؤسسات المجتمع المدني ووزارات الدولة لدعم الشباب وتحفيزهم مبينا ان هناك العديد من العناصر لابد الالتزام بها للارتقاء في بيئة العمل الصناعي والانتاج. وذكر ان من ابرز هذة العناصر رفع روح التنافس الشبابي ودعم العمل الحر والانتاج وكذلك التماسك الاجتماعي القائم على العادات والتقاليد وكيفية تطويرها بالاضافة الى القيادة والتمكين من خلال بناء جيل شبابي طموح يسعى الى الابداع في عملية الانتاج.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إتحاد الصناعات الكويتية يدعم الشباب للإنخراط في بيئة الصناعة والإنتاج إتحاد الصناعات الكويتية يدعم الشباب للإنخراط في بيئة الصناعة والإنتاج



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab