العرب اليوم - تراجُع البطالة بين السعوديين إلى أدنى مستوياتها

تراجُع البطالة بين السعوديين إلى أدنى مستوياتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تراجُع البطالة بين السعوديين إلى أدنى مستوياتها

الرياض ـ يو.بي.آي

تراجع معدل البطالة بين السعوديين إلى أدنى مستوياته في 3 أعوام، ليسجل 11.7% في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بـ 11.8% في الربع الثاني منه، وممقابل 12.1% بالربع الثالث من العام الماضي. وقالت بيانات مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية في تقرير لها نشرته صحيفة "الاقتصادية"، اليوم الأحد، إن معدل البطالة المسجل في الربع الثالث من 2013، كان هو الأدنى بين السعوديين خلال آخر ثلاثة أعوام، حيث بلغ معدل البطالة في 2012 نحو 12.1%، وبلغ في 2011 نحو 11.4%، فيما كان معدل البطالة في 2010 أقل مما تم تسجيله في الربع الثالث، حيث بلغ حينها 10.5%. ويستمر معدل البطالة بين السعوديين في التراجع منذ نهاية عام 2011، ليسجل 11.2% في الربع الأول من 2012، و12.1% في الربعين الثاني والثالث، و12% في الربعين الرابع من 2012. كما سجل 12% في الربع الأول من 2013، ليسجل 11.8% في الربع الثاني منه، وأخيراً 11.7% في الربع الثالث من العام الجاري. وتراجع معدل البطالة لدى الذكور السعوديين في الربع الثالث من العام الجاري الى 6.1%، من 6.2% في الربع الثاني من 2013، فيما تراجع المعدل لدى الإناث السعوديات من 34% إلى 33.2% في نفس الفترة. واستقر معدل البطالة بين السعوديين الذكور خلال الربع الثالث من العام الجاري عند نفس مستوياته بنفس الفترة من العام الماضي والبالغة 6.1%، فيما تراجع المعدل لدى الإناث، حيث كان 35.7% في الربع الثالث من 2012. أما نسبة البطالة في السعودية بشكل عام (سعوديين وغير سعوديين) فتراجعت إلى 5.6%، مسجلة أدنى مستوياتها منذ الربع الرابع من العام الماضي، حينما بلغت خلاله 5.4%. وكان معدل البطالة في السعودية بشكل عام سجل مستوى 5.7% في الربع الثاني من العام الجاري، و5.8% في الربع الأول من العام ذاته.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تراجُع البطالة بين السعوديين إلى أدنى مستوياتها  العرب اليوم - تراجُع البطالة بين السعوديين إلى أدنى مستوياتها



 العرب اليوم -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي رائع

 نيويورك ـ مادلين سعادة
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab