غرفة تجارة وصناعة البحرين تبحث سبل التعاون الإقتصادي مع جمهورية باشكورتوستان
آخر تحديث GMT18:48:23
 العرب اليوم -

غرفة تجارة وصناعة البحرين تبحث سبل التعاون الإقتصادي مع جمهورية باشكورتوستان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غرفة تجارة وصناعة البحرين تبحث سبل التعاون الإقتصادي مع جمهورية باشكورتوستان

المنامة ـ بنا

أعرب النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد إبراهيم محمد علي زينل عن رغبة القطاع الخاص البحريني ببحث أوجه وفرص التعاون الاقتصادي المتاح مع جمهورية باشكورتوستان وهي إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية، خاصةً في ظل عدم وجود تبادلات تجارية بين البلدين، مشيراً إلى ضرورة استغلال الفرص الاستثمارية العديدة المتاحة في الجانبين وخلق شراكة اقتصادية بينهما. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد يوم أمس ببيت التجار مع وزير الزراعة في جمهورية باشكورتوستان السيد نيكولاي كوفاليتكو، والسيد أزاد فازليف نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة في باشكورتوستان والوفد المرافق لهما، بحضور شركة ريادة للاستشارات وعدد من المسئولين من الجانبين. وقد أكد زينل خلال الاجتماع على اهتمام الغرفة بتعزيز العلاقات الثنائية والاقتصادية بين البلدين من خلال تفعيل دور القطاع الخاص في الجانبين لإيجاد الاستثمارات المشتركة، لافتاً إلى ضرورة صياغة وإبرام اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين لاسيما في ظل عدم توفر اتفاقيات ثنائية أو تجارية بين البلدين، مشيراً إلى أهمية تذليل كافة المعوقات التي تعترض النهوض بالتبادل التجاري بين البحرين وباشكورتوستان لاسيما وأنهما يمتلكان كافة المقومات والفرص الاستثمارية ما يمكنهما من تحقيق تلك الشراكة، داعياً إلى تشجيع توافد أصحاب الأعمال وممثلي مختلف القطاعات التجارية والصناعية بين البلدين بهدف بحث فرص الاستثمار المتاحة وتنميتها، مؤكداً تطلع الغرفة لبحث آفاق التجارة البينية بين البلدين من خلال إقامة المشاريع المشتركة والتشجيع على تبادل الزيارات بين الوفود الاقتصادية، ومرحباً بفتح قنوات استثمارية بين البلدين من خلال المشاركة مع القطاع الخاص البحريني الذي يبدي ترحيباً دائما بدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة. ومن جانبه أعرب وزير الزراعة في جمهورية باشكورتوستان عن رغبة بلاده بفتح قنوات التعاون الاقتصادي مع البحرين، مشيداً بضرورة الإسراع في توقيع اتفاقيات التعاون والتبادل التجاري بين البلدين من أجل تعزيز العلاقات البينية بين الجانبين، كما قدم الوفد عرضاً مرئياَ تناولوا خلاله أهم وأبرز القطاعات التي تشهد نمواً وازدهاراً في بلادهم منها قطاع الأغذية الحلال والعسل الذي ينتجون منه نحو 12 ألف طن سنوياً إضافةً إلى قطاع المواشي والزهور ومستحضرات التجميل الطبيعية ومنتجات الألبان والحبوب، داعين إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البحرين وباشكورتوستان بما يتناسب مع الفرص والإمكانيات المتوفرة في البلدين، معربين عن تطلع بلادهم لبحث وتدعيم مختلف أوجه التعاون التجاري والاقتصادي مع البحرين، ومرحبين بتعزيز آليات التعاون بين غرفة تجارة وصناعة البحرين والغرفة التجارية والصناعية في باشكورتوستان لتحقيق كل ما يخدم تطور المصالح الاقتصادية المشتركة، مؤكدين على أهمية تبادل الزيارات بين الوفود التجارية خاصة القطاعية المتخصصة. كما رحب زينل في ختام الاجتماع بفتح آليات التعاون الاقتصادي والاستثماري مع جمهورية باشكورتوستان، مؤكداً بأن الغرفة في أتم الاستعداد لتقديم كافة سبل الدعم والمساندة المتاحة من أجل استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين. حضر الاجتماع الرئيس التنفيذي للغرفة المهندس نبيل عبدالرحمن آل محمود، وعضوي الغرفة يوسف صالح الصالح، ومحمد ناس، وممثل عن وزارة المالية، إضافة إلى عدد من أعضاء الجهاز الإداري بالغرفة.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة تجارة وصناعة البحرين تبحث سبل التعاون الإقتصادي مع جمهورية باشكورتوستان غرفة تجارة وصناعة البحرين تبحث سبل التعاون الإقتصادي مع جمهورية باشكورتوستان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab