العرب اليوم - رئيس حكومة أوكرانيا يحذّر من تقلص التجارة مع روسيا

رئيس حكومة أوكرانيا يحذّر من تقلص التجارة مع روسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس حكومة أوكرانيا يحذّر من تقلص التجارة مع روسيا

كييف ـ يو.بي.آي

حذّر رئيس الحكومة الأوكرانية نيكولاي أزاروف، اليوم الجمعة، من أن تدهور العلاقات التجارية والاقتصادية مع روسيا يهدّد بانهيار الاقتصاد الأوكراني، واعداً بأن تبذل حكومته ما بوسعها لترميم هذه العلاقات. ونقلت وكالة (نوفوستي) الروسية للأنباء عن أزاروف قوله خلال لقائه بصناعيين وزراعيين أوكرانيين، إنه "لكي نتجنّب الانهيار الاقتصادي الممكن حدوثه من جرّاء تقلّص حجم التبادل التجاري مع روسيا، يجب أن نعيد التبادل التجاري مع روسيا إلى حجمه السابق". وأكد أن حكومته ستبذل كل ما بوسعها لتحقيق ذلك، لافتاً إلى أن حجم التبادل التجاري بين أوكرانيا وروسيا بلغ نحو 55 مليار دولار في وقت سابق. وأضاف أن الحكومة تعتزم النهوض بحجم التبادل التجاري مع روسيا بتنفيذ مشاريع كبيرة للتعاون المشترك بين روسيا وأوكرانيا في صناعة السفن والطائرات والسيارات ومكنات الطاقة، وهي مشاريع سيبحثها الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وكان زعماء المعارضة الأوكرانية الذين نظموا مظاهرات مناهضة للحكومة احتجاجاً على قرارها تأجيل دخول أوكرانيا في شراكة مع الاتحاد الأوروبي، قالوا إن إحدى الوثائق التي سيوقعها يانوكوفيتش وبوتين في 17 كانون الأول/ديسمبر "تُلزم أوكرانيا بالانضمام إلى الاتحاد الجمركي" المكوّن من روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان. وقال أزاروف في اجتماع حكومته يوم الأربعاء الماضي، إن الرئيسين الأوكراني والروسي لن يتحادثا خلال اللقاء المرتقب حول الاتحاد الجمركي، وإن الحكومة الأوكرانية "لا تقوم بإعداد أية وثائق".  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - رئيس حكومة أوكرانيا يحذّر من تقلص التجارة مع روسيا  العرب اليوم - رئيس حكومة أوكرانيا يحذّر من تقلص التجارة مع روسيا



 العرب اليوم -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي رائع

 نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab