موديز تسارع النمو الاقتصادي يعزز الجدارة الائتمانية للإمارات
آخر تحديث GMT23:36:00
 العرب اليوم -

"موديز": تسارع النمو الاقتصادي يعزز الجدارة الائتمانية للإمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "موديز": تسارع النمو الاقتصادي يعزز الجدارة الائتمانية للإمارات

أبوظبي ـ العرب اليوم

أكدت وكالة موديز للتصنيف الإئتماني أن التصنيف الائتماني المستقر للسندات الحكومية (Aa2) لدولة الإمارات يعكس ضخامة ثرواتها الهيدروكربونية وتسارع معدلات نمو اقتصادها غير النفطي.وأوضحت الوكالة أن هيكل السياسات الذي تعتمده دولة الإمارات يعتبر قوياً، فيما أثبت الاقتصاد مرونته خلال فترة الركود التي أصابت الدورات الاقتصادية العالمية. بحسب جريدة الاتحاد وقالت الوكالة إن التقرير الائتماني السنوي الذي أصدرته أمس الأول جاء بمثابة “تحديث للأسواق وليس إجراءً رسمياً لتعديل التصنيف الائتماني للمُصدر”. وفي هذا السياق، أشارت وكالة التصنيف إلى أن القوة المالية لدولة الإمارات مستمدة إلى حد كبير من إمارة أبوظبي (المصنفة ائتمانياً بالفئة AA2 مستقر)، والتي أدت ضخامة قاعدة مواردها المالية إلى تراكمات كبيرة في أصولها الخارجية. وخلافا لما سجلته دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، فقد سجلت دولة الإمارات انخفاضاً في نقطة التعادل المالية لسعر النفط، كما يأتي الدعم الائتماني أيضاً من تراجع مستويات الدين الحكومي المباشر للدولة. وأشارت وكالة التصنيف إلى تعافي الاقتصاد غير النفطي لدولة الإمارات بشكل كبير، مدعوماً بالتجارة والخدمات اللوجستية والسياحة. وإضافة إلى حيوية الاقتصاد الإقليمي، تتوقع وكالة التصنيف أن يرتفع نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للقطاع غير النفطي إلى 4,8% في 2014، حيث يعطي فوز دولة الإمارات باستضافة معرض «إكسبو» العالمي عام 2020 مؤشرات بتجدد الاستثمار في البنية التحتية والإسكان في دبي.ورغم أن الدين المترتب على القطاع العام لايزال مرتفعاً، إلا أن وكالة التصنيف تتوقع ألا تشكل الاستحقاقات القادمة خطراً كبيراً على إعادة التمويل. وتقدر وكالة التصنيف أيضاً أن يكون تأثر دولة الإمارات بالمخاطر الخارجية منخفضاً جداً، حيث تسهم الفوائض الضخمة في الحسابات الجارية في تعزيز الأرصدة الاحتياطية للدولة. وتفترض وكالة التصنيف دعم حكومة أبوظبي الكامل لحكومة الإمارات، حيث يعود جزء كبير من الإيرادات الاتحادية إلى التحويلات المباشرة لإمارة أبوظبي (وبالتالي مواءمة تصنيفاتها الائتمانية مع التصنيفات الائتمانية دولة الإمارات).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موديز تسارع النمو الاقتصادي يعزز الجدارة الائتمانية للإمارات موديز تسارع النمو الاقتصادي يعزز الجدارة الائتمانية للإمارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab