الإنتاج الصناعي بمنطقة اليورو يسجل تراجعًا شهريًا وارتفاعًا سنويًا
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

الإنتاج الصناعي بمنطقة اليورو يسجل تراجعًا شهريًا وارتفاعًا سنويًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإنتاج الصناعي بمنطقة اليورو يسجل تراجعًا شهريًا وارتفاعًا سنويًا

بروكسل ـ

سجل الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو والاتحاد الأوروبي، تراجعاً شهرياً وارتفاعاً سنوياً في تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وذكر بيان لوكالة الإحصاء التابعة للاتحاد الأوروبي (يوروستات)، اليوم الخميس، أن الإنتاج الصناعي تراجع في تشرين الأول/اكتوبر الماضي بنسبة 1.1% في منطقة اليورو، وبنسبة 0.7% في الاتحاد الأوروبي، مقارنة مع أيلول/سبتمبر الماضي. وأوضح البيان أن إنتاج السلع الاستهلاكية المعمرة تراجع بنسبة 2.4% في منطقة اليورو، وبنسبة 1.5% في الاتحاد الأوروبي، وانخفض إنتاج السلع الأساسية بنسبة 1.3% في منطقة اليورو، و0.9% في الاتحاد الأوروبي، كما تراجع إنتاج السلع الاستهلاكية غير المعمرة بنسبة 0.9% في منطقة اليورو، وبنسبة 0.8% في الاتحاد الأوروبي، وإنتاج الطاقة بنسبة 4% في منطقة اليورو، وبنسبة 2.7% في الاتحاد الأوروبي. من جهة أخرى ارتفع إنتاج السلع الوسيطة بنسبة 0.4% في منطقة اليورو، وبنسبة 0.5% في الاتحاد الأوروبي. وتم تسجيل أعلى معدلات تراجع في الإنتاج الصناعي في إيرلندا (-11.6%)، ومالطا (-7.4%)، وهولندا (-3.5%)، والسويد (-1.4%)، فيما سجلت أعلى معدلات ارتفاع في ليتوانيا (+2.2%)، والدانمرك (+1.8%)، وتشيكيا ورومانيا (+1.7%). وعلى أساس سنوي، ارتفع الإنتاج الصناعي بنسبة 0.2% في منطقة اليورو، وبنسبة 0.8% في الاتحاد الأوروبي. وأوضح البيان أن إنتاج السلع الاستهلاكية غير المعمرة تراجع بنسبة 0.6% في منطقة اليورو، وبنسبة 0.2% في الاتحاد الأوروبي، وإنتاج الطاقة بنسبة 3.4% في منطقة اليورو، وبنسبة 2.9% في الاتحاد الأوروبي، فيما تراجع إنتاج السلع الاستهلاكية المعمرة بنسبة 5.4% في منطقة اليورو، وبنسبة 4.1% في الاتحاد الأوروبي. و ارتفع إنتاج السلع الوسيطة بنسبة 1.6% في منطقة اليورو وبنسبة 2% في الاتحاد الأوروبي، وإنتاج السلع المعمرة بنسبة 1.2% في الاتحاد الأوروبي وبنسبة 2.1% في منطقة اليورو. وتم تسجيل أعلى معدلات ارتفاع في رومانيا (+10.2%)، وإستونيا (+6.9%)، والمجر (+6.1%)، وتشيكيا (+6%)، فيما سجلت أعلى معدلات تراجع في مالطا (-13.9%)، وإيرلندا (-7.5%)، والسويد (-6.5%)، واليونان (-5.3%).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإنتاج الصناعي بمنطقة اليورو يسجل تراجعًا شهريًا وارتفاعًا سنويًا الإنتاج الصناعي بمنطقة اليورو يسجل تراجعًا شهريًا وارتفاعًا سنويًا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab