أعمال اللجنة السعودية الأذربيجانية تخرج بعدد من التوصيات والفرص الإستثمارية
آخر تحديث GMT01:47:39
 العرب اليوم -

أعمال اللجنة السعودية الأذربيجانية تخرج بعدد من التوصيات والفرص الإستثمارية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أعمال اللجنة السعودية الأذربيجانية تخرج بعدد من التوصيات والفرص الإستثمارية

باكو ـ واس

وقع معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار رئيس الوفد السعودي المشارك في أعمال الدورة الثالثة للجنة السعودية الأذربيجانية المهندس عبداللطيف بن أحمد العثمان بمركز الأعمال في العاصمة الأذربيجانية باكو اليوم، على محضر مشترك تضمن عددًا من التوصيات والمقترحات للتعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والفنية والثقافية والرياضية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل بن عبدالعزيز وكيل المحافظ لشؤون الاستثمار وعدد من المسؤولين والمختصين من الجانبين. فيما وقع من الجانب الأذربيجاني ، معالي وزير الاقتصاد والصناعة شاهين مصطفاييف، حيث يأتي هذا التوقيع عقب عدد من الجلسات والاجتماعات الثنائية التي عقدها مسؤولو الجهات الحكومية والأهلية من البلدين تم فيها تبادل الآراء حول الأوضاع الاقتصادية القائمة في بلديهما في المجالات المختلفة، للاستفادة من الفرص الكبيرة المتوفرة لتوسيع العلاقات التجارية والاقتصادية. وافتتح الوزير مصطفاييف اجتماعات أعمال اليوم الثاني للجنة السعودية الأذربيجانية بكلمة أبدى فيها تفاؤله بنتائج هذه الاجتماعات للمضي قدمًا في سبيل تنمية التعاون وإيجاد أسواق جديدة للاستثمار والتجارة ، مبينًا أن العلاقات التجارية الثنائية من أهم الاتجاهات للتعاون الاقتصادي, مبديًا رضاه عن حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي ازداد بخط متصاعد حسب نتائج عام 2012م، مشيرًا إلى أن هناك ست شركات ذات رأس مال سعودي تعمل حالياً في أذربيجان في مجال التجارة، والصناعة، والخدمات، والخدمات المصرفية والتأمين ، حيث يبلغ مقدار الاستثمارات الموظفة من قبل هذه الشركات في اقتصاد أذربيجان 368 مليون دولار "، لافتا النظر إلى أن تنظيم منتديات الأعمال والمعارض وغيرها من الفعاليات بمشاركة رجال الأعمال يكسب فرص توسيع التعاون التجاري والاستثماري أهمية كبيرة. عقب ذلك ألقى معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان كلمة هنأ فيها رئيس جمهورية أذربيجان إلهام حيدر علييف، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية لفترة ثالثة ، مقدماً الشكر والتقدير لوزير الصناعة والاقتصاد الأذربيجاني ولجميع العاملين على تنظيم هذا اللقاء وعلى حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي لمسها الوفد السعودي منذ قدومه لهذا البلد الكريم. وقال معاليه :" يشرفني نقل سلام وتحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ لحكومة وشعب أذربيجان الصديق ". وأضاف : إن العلاقة الاقتصادية بين البلدين ليست وليدة الساعة ,وهناك تطورات ايجابية تحققت خلال الفترة الماضية ولكنها لا تعكس مستوى الطموح والإرادة بين اقتصاديين مهمين وكلاهما عضو في منظمة التعاون الإسلامي ويترجمان توصيات هذه المنظمة على أرض الواقع صانعين بذلك نموذجاً من التعاون والانسجام الاقتصادي بشكل يمكن الاحتذاء به".  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعمال اللجنة السعودية الأذربيجانية تخرج بعدد من التوصيات والفرص الإستثمارية أعمال اللجنة السعودية الأذربيجانية تخرج بعدد من التوصيات والفرص الإستثمارية



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab