غرفة تجارة وصناعة البحرين تبحث سبل تطوير العلاقات الإقتصادية البحرينية الألمانية
آخر تحديث GMT01:03:57
 العرب اليوم -

غرفة تجارة وصناعة البحرين تبحث سبل تطوير العلاقات الإقتصادية البحرينية الألمانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غرفة تجارة وصناعة البحرين تبحث سبل تطوير العلاقات الإقتصادية البحرينية الألمانية

المنامة ـ بنا

أشاد الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين المهندس نبيل عبدالرحمن آل محمود بالعلاقات الثنائية والاقتصادية الطيبة التي تجمع مملكة البحرين بجمهورية ألمانيا الاتحادية . وقال إن القطاع الخاص البحريني يرحب بتنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري مع ألمانيا في كافة المجالات والقطاعات التجارية، معرباً في الوقت ذاته عن اعتزاز الغرفة بحجم التبادلات التجارية الجيدة القائمة بين البلدين الصديقين والتي وصلت في العام 2011 إلى نحو 205 مليون دينار بحريني حسب إحصائيات التجارة الخارجية للجهاز المركزي للمعلومات. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد ببيت التجار مع السيد أندرياس هيرجنروتر مفوّض الصناعة والتجارة الألمانية بمكتب الاتصال الألماني السعودي للشئون الاقتصادية في العاصمة السعودية الرياض. وذكر آل محمود بأن البحرين تبدي حرصها الدائم لتفعيل وتنمية علاقاتها الاقتصادية مع ألمانيا في كافة المجالات والقطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية، كما أن القطاع الخاص يبدي ترحيباً دائما بدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة، داعياً إلى تشجيع توافد أصحاب الأعمال وممثلي مختلف القطاعات التجارية والصناعية الألمانية للقدوم إلى البحرين والاستثمار فيها، ومؤكداً تطلع الغرفة لزيادة آفاق التجارة البينية بين البلدين من خلال إقامة المشاريع المشتركة والتشجيع على تبادل الزيارات بين الوفود الاقتصادية، مشيراً إلى الامتيازات العديدة التي تمنحها الحكومة البحرينية للمستثمر الأجنبي من جهة، والموقع الاستراتيجي الذي تحظى به البحرين والذي يحفز على التجارة والاستثمار فيها. من جانبه أعرب السيد أندرياس هيرجنروتر عن رغبة مكتب الاتصال الألماني السعودي بالرياض بالتعاون مع الغرفة ومع ممثلي القطاعات الاقتصادية في البحرين من أجل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وبحث مجالات التعاون التجاري والصناعي بين الجانبين، وقال بأن الجهة التي يمثلها تقوم بالتعاون مع أصحاب الأعمال في دول الخليج العربي والتنسيق مع الجهات الألمانية من خلال تسهيل إجراءات إصدار تأشيرات رجال الأعمال وتزويدهم بقوانين الاستثمار في ألمانيا، وذلك بهدف المساهمة الإيجابية بتطوير وتفعيل العلاقات الاقتصادية مع ألمانيا، كما وجه دعوته للغرفة وللقطاع الخاص البحريني للمشاركة في عدد من الفعاليات والمعارض التجارية والصناعية في ألمانيا، مشيراً إلى الدور الإيجابي للمشاركة في هذه الفعاليات الاقتصادية الهامة والمتمثل بفتح قنوات للتواصل المباشر بين رجال الأعمال البحرينيين والألمان تمهيداً لإقامة مشاريع استثمارية واعدة في الجانبين. كما لفت إلى زيارة وفد ألماني إلى البحرين خلال شهر مايو من العام القادم 2014 يمثلون عدد من القطاعات الاقتصادية الهامة كقطاع الألمنيوم وقطاع أنظمة الحماية، داعياً أصحاب الأعمال في البحرين إلى الاستفادة من هذه الزيارة وبحث أوجه التعاون المتاحة بين الجانبين، كما ناقش مع الغرفة إمكانية التعاون المشترك في تنظيم معرض للكتالوجات مصاحباً لزيارة الوفد وذلك للتعرف على أهم الشركات الألمانية والفرص الاستثمارية المتوفرة، كما بحث الجانبين فرص التعاون الاقتصادي المتاحة في مجال تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومجال تصدير علامات الامتياز "الفرنشايز" ومصادر التكنولوجيا وعملية نقل التكنولوجيا والتعاون في مجال المشروعات الابتكارية، فضلاً عن مناقشة عدد من الأفكار والتوصيات الإيجابية التي من شأنها المساهمة في تنمية آليات التعاون الاقتصادي بين البحرين وألمانيا. حضر الاجتماع عدد من أعضاء الجهاز الإداري بالغرفة.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة تجارة وصناعة البحرين تبحث سبل تطوير العلاقات الإقتصادية البحرينية الألمانية غرفة تجارة وصناعة البحرين تبحث سبل تطوير العلاقات الإقتصادية البحرينية الألمانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab