العرب اليوم - خفض البنك المركزي المصري لمعدلات الفائدة غير متوقع

خفض البنك المركزي المصري لمعدلات الفائدة "غير متوقع"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خفض البنك المركزي المصري لمعدلات الفائدة "غير متوقع"

القاهرة- أ.ش.أ

قال خبراء اقتصاديون إن قيام البنك المركزي المصري اليوم الخميس بخفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض "غير متوقع" ولكنه جاء بهدف إنعاش اقتصاد البلاد الذي تأثر كثيرا بالاضطرابات السياسية والأمنية التي تشهدها البلاد. وأوضح محمد أبوباشا الخبير المالي بمؤسسة "هيرميس"، في تقرير نشرته وكالة "بلومبرج" العالمية اليوم، أن هذه الخطوة تهدف لإعطاء دفعة تحفيزية للاقتصاد المصري، حيث تواصل الحكومة اتخاذ حزمة من الإجراءات المالية التي تساهم في تخفيف القيود النقدية وتساعد اقتصاد البلاد على التعافي. وأضاف أبوباشا أن وجهة نظر صناع السياسة المالية في مصر تتلخص في إدراكهم بأن النشاط الاقتصادي ضعيف خلال الفترة الحالية، وهو ما دفعهم لخفض الفائدة بما لا يخلق المزيد من الضغوط التضخمية التي يتعرض لها الاقتصاد. وكانت وكالة "بلومبرج" قد أجرت مؤخرا استطلاعا للرأي شمل 8 خبراء اقتصاديين دوليين توقعوا خلاله اتخاذ البنك المركزي المصري قرار بتثبيت معدلات الفائدة على الإيداع والإقراض عند مستوياتها الحالية. وأوضحت "بلومبرج" أنها المرة الثالثة التي يقوم فيها المركزي المصري بخفض معدلات الفائدة منذ شهر يوليو الماضي..مشيرة إلى أن معدلات التضخم في مصر ارتفعت خلال شهر أكتوبر الماضي إلى 4ر10 في المائة، وهو أعلى مستوى لها منذ أكثر من عامين. وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، خلال اجتماعها مساء اليوم الخميس برئاسة هشام رامز محافظ البنك، خفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 50 نقطة مئوية لتصل إلى 25ر8 % للإيداع و 25ر9 % للإقراض، كما تم تخفيض سعر الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة مئوية لتبلغ 75ر8 %. وأوضح بيان الجنة أنه تقرر خفض سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي إلى مستوى 75ر8 %. وكانت لجنة السياسات النقدية بالبنك قد قررت في اجتماعها السابق الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة دون تغير. ويدفع هذا الانخفاض، الذي أقره المركزي المصري، البنوك إلى خفض أسعار الفائدة لديها بنسب متفاوتة يحددها كل بنك.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - خفض البنك المركزي المصري لمعدلات الفائدة غير متوقع  العرب اليوم - خفض البنك المركزي المصري لمعدلات الفائدة غير متوقع



 العرب اليوم -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي رائع

 نيويورك ـ مادلين سعادة
 العرب اليوم - منزل عائلة كلاسيكي يضم العديد من الأفكار الملونة

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 21:58 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

هاتف نوكيا 3310 سيتمتع بأغطية قابلة للتبديل
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab