الحكومة المصرية تطرح مشروعات على المستثمرين العرب خلال المنتدى الخليجي
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

الحكومة المصرية تطرح مشروعات على المستثمرين العرب خلال المنتدى الخليجي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحكومة المصرية تطرح مشروعات على المستثمرين العرب خلال المنتدى الخليجي

القاهرة ـ واس

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري المهندس ابراهيم محلب أن بلاده تسير في الطريق السليم بالنسبة لجذب الاستثمار، مشددًا على أن مصر اختارت هذا الطريق ليكون المستثمر آمنا في البلاد. وقال محلب في كلمته خلال فعاليات اليوم الثاني للمنتدى الاستثماري المصري الخليجي الذي يعقد حاليا بالقاهرة إنه لا مكان للأيدي المرتعشة في الاستثمار، مشيرًا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تحررت من القانون الذي كان لا يتماشى مع فكر التنمية العمرانية والاستثمار وهو القانون (89) لسنة 1998. وأضاف: "أصبحنا نتعامل بقانون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الأكثر تيسيرا وتشجيعا للاستثمار العربي في مصر، لافتا الانتباه إلى أنه تم عقد لقاءات مع المستثمرين المشاركين في المنتدى، والاتفاق على عدة تيسيرات في طرح الأراضي لتوسيع مشروعاتهم في مصر. وعدّ الوزير المصري المنتدى الاستثماري المصري الخليجي خطوة على خريطة الطريق في مصر داعيا الأشقاء العرب للاستثمار في مصر ومؤكدًا أن استثماراتهم ستكون آمنة. وطرح وزير النقل المصري المهندس ابراهيم الدميري حزمة من المشروعات الحيوية على مستثمرين عرب على رأسها مشروع قطار فائق للسرعة للربط بين الإسكندرية والقاهرة بتكلفة استثمارية تصل إلى 5ر3 مليار دولار ومشروع خط سكة حديد لربط المدن الجديدة (عين شمس والعاشر من رمضان وبلبيس) بتكلفة 700 مليون دولار. كما عرض الدميري مشروع طريق يربط بين سفاجا ومرسي علم بتكلفة 85 مليون دولار وكذلك تحويل طريق النفق شرم الشيخ الى طريق حر بتكلفة 71 مليون دولار إلى جانب طريق الإسكندرية أبو سنبل بتكلفة 460 مليون دولار. وفيما يتعلق بقطاع الموانئ البرية طرحت الحكومة المصرية على المستثمرين العرب إنشاء قرية لوجستية بمدينة السادس من أكتوبر بتكلفة 700 مليون دولار، فضلا عن مشروعات الخط الخامس والسادس لمترو الإنفاق بعدد 17 محطة للربط بين مدينة نصر والخصوص بتكلفة 5ر2 مليار دولار. وأوضح الدميري أن المشروعات المتعلقة بالنقل البحري، تشمل مشروع تطوير 15 ميناء بحريا (6 على البحر المتوسط، 9 على البحر الأحمر)، ومشروع إنشاء ميناء لليخوت بالبحر المتوسط بتكلفة 170 مليون دولار، ومشروع الصب غير النظيف بتكلفة 170 مليون دولار، ومحطة متعددة الأغراض في بورسعيد بتكلفة 260 مليون دولار، إلى جانب تشغيل أرصفة بميناء دمياط بتكلفة 170 مليون دولار، وأخيرا تطوير ميناء سفاجا بتكلفة 115 مليون دولار. وعرض الوزير المصري على المستثمرين العرب المساهمة في مشروع إنشاء ميناء للبضائع العامة بميناء بور توفيق بتكلفة 50 مليون دولار. ووجه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري المهندس عاطف حلمي رسالة طمأنة للمستثمرين العرب بشأن الأوضاع في مصر، مستعرضا الفرص الاستثمارية المتاحة في داخل مصر خاصة فيما يتعلق بالقرى والمناطق التكنولوجية. وأفاد عاطف أن هناك 5 مناطق تكنولوجية تم الاتفاق عليها في مناطق برج العرب وبني سويف وأسيوط وسوهاج وأسوان سيتم طرحها على المستثمرين كونها تحتاج لاستثمارات تتراوح بين 20 إلى 24 مليار جنيه خلال السنوات الخمس القادمة، لافتا الانتباه إلى أنه سيتم الإعلان في معرض "كايرو أي سي تي " الذي سيعقد الاسبوع المقبل بالقاهرة عن محور تصميم وصناعة الإلكترونيات بما يضمن دخول مصر هذا المجال بطرق مختلفة وهو ما يحتاج استثمارات تصل إلى 4 مليارات جنيه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المصرية تطرح مشروعات على المستثمرين العرب خلال المنتدى الخليجي الحكومة المصرية تطرح مشروعات على المستثمرين العرب خلال المنتدى الخليجي



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab