العرب اليوم - الاتحاد الأوروبي يفرض رسومًا على مستوردي الألواح الشمسية الصينية

الاتحاد الأوروبي يفرض رسومًا على مستوردي الألواح الشمسية الصينية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد الأوروبي يفرض رسومًا على مستوردي الألواح الشمسية الصينية

بكين ـ العرب اليوم

وافق الاتحاد الأوروبي أمس على فرض رسوم مكافحة الإغراق على مستوردي ألواح الطاقة الشمسية الصينية، ممن ينتهكون اتفاقاً مع بكين كان تم التوصل إليه العام الجاري، وقالت المفوضية الأوروبية إن الدول الأعضاء بالاتحاد وافقوا على تطبيق الرسوم اعتباراً من يوم الجمعة ولمدة عامين على كل المستوردين الذين لا يلتزمون بشروط اتفاق التسوية . وبموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه في أغسطس/آب، سيضع 70 في المئة من مستوردي ألواح الطاقة الشمسية حداً أدنى للسعر ويقيدون الصادرات حتى نهاية عام 2015 . ويتهم الاتحاد المؤلف من 28 دولة الصين، أكبر منتج للألواح الشمسية في العالم والمنتجات ذات الصلة بخفض الأسعار بشكل غير قانوني، وتصدر الصين ألواحاً شمسية بحوالي 20 مليار يورو (27 مليار دولار) للاتحاد الأوروبي كل عام . وفي يونيو/حزيران الماضي، فرضت الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي رسوماً بنسبة 8 .11 في المئة على الألواح الشمسية الصينية ومكوناتها الرئيسية مثل الخلايا والرقائق، بينما حددت يوم السادس من الشهر الجاري كمهلة للتوصل لقرار نهائي . وتأتي الخطوة عقب تقصي حقائق استمر لمدة 15 شهراً بشأن مكافحة الإغراق وتحقيق لمدة 13 شهراً بشأن اتهامات بأن بكين تقدم دعماً لمنتجي الألواح الشمسية بشكل غير عادل . وكتبت المفوضية قائلة إن "المفوضية وجدت أن الشركات الصينية تبيع الألواح الشمسية في أوروبا بأسعار أقل كثيراً عن أسعارها الطبيعية في السوق وتحصل على دعم غير قانوني ما يتسبب في إلحاق ضرر كبير بمنتجي الألواح الشمسية الأوروبيين" . وفي تطور منفصل الأسبوع الماضي، قررت المفوضية فرض رسوم لمكافحة الإغراق على الشركات الصينية لتصنيع الزجاج الشمسي .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الاتحاد الأوروبي يفرض رسومًا على مستوردي الألواح الشمسية الصينية  العرب اليوم - الاتحاد الأوروبي يفرض رسومًا على مستوردي الألواح الشمسية الصينية



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتألق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ الخفية في العالم

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم - منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab