الغرفة التجارية الصناعية تبوك تستضيف وفد القنصلية الأميركية في السعودية
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

الغرفة التجارية الصناعية تبوك تستضيف وفد القنصلية الأميركية في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الغرفة التجارية الصناعية تبوك تستضيف وفد القنصلية الأميركية في السعودية

تبوك ـ واس

استضافت الغرفة التجارية الصناعية بتبوك اليوم وفدا من القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة ضم القنصل العام آن سارا كاسبر ونائب القنصل للشئون السياسية والاقتصادية إليزبيث بيرمان دي لانسي ، وأخصائي الشئون السياسية والاقتصادية هبه سلمان . والتقى الوفد بعضو مجلس الإدارة حسن الزهيري وأمين عام الغرفة عثمان بن سليمان العنزي ، بحضور مدير فرع وزارة التجارة والصناعة بالمنطقة عادل ناصر العنزي . وأوضحت آن كاسبر أن الولايات المتحدة تستضيف وتستقبل رجال الأعمال السعوديين في المؤتمرات والندوات واللقاءات التجارية والمنتديات الاقتصادية من بينها المؤتمر السنوي للاستثمار في الولايات المتحدة ، إضافة لملتقيات ستعقد في أبريل 2014 م أحدهما يخص معالجة المياه والصرف الصحي وصناعة الخرسانة . وأضافت أن من أهم المجالات التي تسعى الولايات المتحدة لتعزيز التعاون بينها وبين المملكة العربية السعودية مجالات توليد الطاقة ومستلزمات المياه والغاز والمواصلات والاتصالات والمنشئات الصغيرة وقطاع التجزئة. وقالت : إنه بالنسبة لمنطقة تبوك نهتم بشركات التعمير والبناء والمياه والصرف والصحة والتعليم وقطع غيار السيارات ومولدات الطاقة و نتطلع لتعاون دائم مع المملكة . من جانبه أشار أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بتبوك إلى أن توجيهات سمو أمير المنطقة تؤكد على عرض الفرص الاستثمارية بمنطقة تبوك على المستثمرين داخل المملكة وخارجها . وقال : إن هناك العديد من الفرص الاستثمارية في المجال التجاري والصناعي والسياحي من بينها إقامة خمس مدن سياحية في كل من حقل والبدع وضباء والوجه وأملج ومساحة كل مدينة مليون متر مربع لإقامة المشاريع السياحية والترفيهية والتجارية ، إضافة لمستقبل المنطقة الواعد في مشاريع النفط والغاز واستخراج المعادن والعديد من المشاريع التطويرية في مختلف المجالات الاقتصادية . وأضاف العنزي أن الغرفة التجارية تقوم حالياً بإنشاء أكبر مركز للمعارض من أجل إتاحة الفرصة لعرض المنتجات السعودية وتسويقها ، إضافة لتمكين الدول الأخرى بعرض منتجاتها ضمن تعزيز العلاقات التجارية بين المملكة والدول الصديقة الأخرى . وبين أمين الغرفة التجارية أن منطقة تبوك تعدّ من أهم المناطق الزراعية وتوجد بها منطقة صناعية سوف تسهم في تنمية القطاع الصناعي بالمنطقة . وفي ختام اللقاء قام عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية وأمين عام الغرفة التجارية بتقديم درع الغرفة التجارية للقنصل العام الأمريكي آن سارة كاسبر التي قامت بدورها بتقديم هدية لغرفة تبوك .  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغرفة التجارية الصناعية تبوك تستضيف وفد القنصلية الأميركية في السعودية الغرفة التجارية الصناعية تبوك تستضيف وفد القنصلية الأميركية في السعودية



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab