العرب اليوم - السودان يعد مشروعات استثمارية للملتقى العربي في الخرطوم

السودان يعد مشروعات استثمارية للملتقى العربي في الخرطوم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السودان يعد مشروعات استثمارية للملتقى العربي في الخرطوم

الخرطوم ـ أ ش أ

أكد علي عثمان محمد طه النائب الأول للرئيس السوداني، إن الولايات السودانية المختلفة ستقوم بإعداد مشروعات استثمارية متنوعة تمهيدا لتقديمها خلال الملتقى العربي المقرر انعقاده بالخرطوم منتصف يناير القادم، في إطار مبادرة السودان للأمن الغذائي العربي التي أعلنها الرئيس عمر البشير إبان قمة الرياض الماضية. وشدد طه- خلال ترأسه اليوم/ السبت/ الجلسة الأولى لملتقى الولايات الأول للاستثمار بالخرطوم- على أهمية زيادة الإنتاج والإنتاجية وإعداد ميزانيات الولايات للعام القادم 2014 ، وطالب الولايات السودانية بتقديم أرقام تفصيلية للميزانية قبل 3 سنوات، وتضمين الإيرادات المتحصلة والمنصرفة، مؤكدا أن ذلك يسهم في التخطيط الاقتصادي القومي والميزانية المركزية، كما وجه بضرورة تسوية النزاعات. وأكد النائب الأول للرئيس السوداني، ضرورة وضع التوصيات التي يخرج بها الملتقى في مصفوفة وإحالتها للولايات ، مشيرا إلى ضرورة التنسيق بين جهاز الاستثمار والولايات . وطالب بإحالة إنشاء صندوق قومي لاستخلاص الأراضي للمشروعات القومية ومؤسسة الضمان الاستثماري للقطاع الاقتصادي بمجلس الوزراء لمناقشتها، ودعا إلى أهمية الاستفادة من تجربة ولاية الخرطوم، بإنشاء مركز حاسوب موحد لكل الولايات للتنسيق بين المركز والولايات.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - السودان يعد مشروعات استثمارية للملتقى العربي في الخرطوم  العرب اليوم - السودان يعد مشروعات استثمارية للملتقى العربي في الخرطوم



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab