رجال الأعمال في مدينة جيجيغا الاثيوبية يستعدون للاحتفال بعيد الأمم والقوميات
آخر تحديث GMT22:33:43
 العرب اليوم -

رجال الأعمال في مدينة جيجيغا الاثيوبية يستعدون للاحتفال بعيد الأمم والقوميات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رجال الأعمال في مدينة جيجيغا الاثيوبية يستعدون للاحتفال بعيد الأمم والقوميات

أديس أبابا ـ أ.ش.أ

أعرب رجال الأعمال فى " جيجيغا " الاثيوبية عن استعدادهم للقيام بدور كبير لكى يجرى الاحتفال السنوى بعيدالشعوب والأمم والقوميات الاثيوبية بصورة بهيجة. وأوضح مركز / والتا / الاعلامى الاثيوبى الذى أورد النبأ اليوم أن مدينة جيجيغا هى مقر الولاية الإقليمية الصومالية، وأن هذه هى المرة الأولى التى تستضيف فيها المدينة الاحتفالات بهذه المناسبة ، وأن رجال الأعمال فى المدينة يقومون بالتحضيرات اللازمة لهذا الحدث الوطنى الكبير. وأكد رجال الأعمال أن المدينة سترحب بضيوفها القادمين من جميع أنحاء إثيوبيا للإحتفال الذى يستمر اسبوعا ،وتتخلله الندوات والعروض الثقافية والأنشطة الرياضية فى يوم 8 ديسمبرالقادم ،الذى يوافق الذكرى السنوية التاسعة عشر للتصديق على الدستورالفيدرالى، الذى يضمن المساواة وتعزيز الوحدة . ومما يذكر أنه منذ اختيار مدينة جيجيجا لاستضافة الاحتفالات بعيد الأمم والقوميات والشعوب قبل عام، شهدت المدينة إنشاءات غير مسبوقة من الطرق والفنادق وقاعات اجتماعات وملاعب ،وأن القطاع الخاص لعب دورا كبيرا فى إقامة هذه المنشآت. ومن جانبه ، أشاد رئيس الإقليم عبدى محمد عمر بالدور الذي تقوم به الشركات في المنطقة ، وأعرب عن تقديره للدور الذى يلعبه القطاع الخاص فى تطوير البنية الأساسية بالتعاون مع إدارة الاقليم. ومن جانبهم ، أعرب أصحاب الأعمال المختلفة عن إلتزامهم بدعم جهود التحضير من أجل أن يمر الاحتفال بطريقة سلمية . ومن ناحية أخرى ، فإن مدينة " جامبيلا " بولية جامبيلا بدأت احتفالاتها بهذه المناسبة أمس ، حيث شارك سكان المدينة وأفراد من قوات الجيش والشرطة فى الاحتفال الذى جرى تحت شعار " دستورنا لنهضتنا ." وقال رئيس الولاية جاتلواك توت بهذه المناسبة " إن هذا اليوم هو يوم فريد من نوعه حيث انه تحقق بتضحية كبيرة. وإن الأمم والشعوب والقوميات الإثيوبية بحاجة إلى إعادة تأكيد التزامها لتحقيق نهضة البلاد. ومن جانبه ، قال السيد تيتو رئيس مجلس النواب فى الولاية " ان الشعب الإثيوبى استفاد من نتائج التنمية التى تم تحقيقها بعد المصادقة على الدستور. وأشار المركز الاعلامى الاثيوبى إلى أنه تم افتتاح معرض يعكس النتائج التي تحققت خلال الأعوم الاثنى والعشرين الماضية فى مجالات الصحية والتعليم والزراعة و قطاعات البنية الأساسية الأخرى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجال الأعمال في مدينة جيجيغا الاثيوبية يستعدون للاحتفال بعيد الأمم والقوميات رجال الأعمال في مدينة جيجيغا الاثيوبية يستعدون للاحتفال بعيد الأمم والقوميات



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab