منتدى اقتصادي في باريس تحسبًا لقمة الإيليزي حول السلم و الأمن
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

منتدى اقتصادي في باريس تحسبًا لقمة الإيليزي حول السلم و الأمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتدى اقتصادي في باريس تحسبًا لقمة الإيليزي حول السلم و الأمن

الجزائر - واج

يعقد يوم الأربعاء المقبل بباريس منتدى اقتصادي يخصص للشراكة بين المؤسسات الإفريقية و الفرنسية تحسبا لقمة الايليزي حول السلم و الأمن في إفريقيا يومي 6 و 7 ديسمبر حسبما علم يوم الجمعة لدى المنظمين. وسيعرف هذا اللقاء حولي 600 مشاركا من ثلاثين دولة من بينهم رؤساء دول و حكومات من إفريقيا من بينهم 560 رئيس مؤسسة (280 من إفريقيا و 280 من فرنسا) و كذا مسيرو مؤسسات مالية و ممثلين عن منظمات جهوية و إفريقية. وينظم المنتدى من قبل وزارة الاقتصاد و المالية الفرنسية و جميعة ارباب العمل (مديف) حيث سيخصص لموضوع الشراكات الاقتصادية و الصناعية و المالية بين المؤسسات الإفريقية و الفرنسية بصفتها "محرك" العلاقات. وستنظم النقاشات عبر اربع مجموعات حيث ستعالج مواضيع : المالية و المنشآت و تطوير القطاع الخاص في إفريقيا و تجنيد الراسمال البشري و الطلب المحلي لتنمية القدرات الإنتاجية و نمو السكان و الأمن الغذائي. ويهدف اللقاء الذي ينظم تحت شعار "من أجل نمط جديد للشراكة الاقتصادية بين إفريقيا و فرنسا" حسب المنظمين إلى تطوير نمط جديد للتعاون بين إفريقيا يقوم على التدفق (المالي و البشري و المثقفين...). وستكون هذه المقاربة ضمن تقرير هوبر فيدرين الوزير الفرنسي السابق للشؤون الخارجية و الذي سيسلم بالمناسبة. و يهدف ذلك حسب المنظمين إلى الانتقال من نمط اقتصادي قائم على تسيير المخزون (في حالة الأزمات) نحو نمط يقوم على شراكة "المصلحة المتبادلة". وهو الهدف من وراء تكليف رئيس الدبلومساية الفرنسية في أفريل الفارط من قبل وزير الاقتصاد و المالية بيار موسكوفيسي.و بعد المصادقة على التقرير سيكون بمثابة وثيقة عمل لإعداد إعلان باريس الذي سيتوج قمة الإيليزي-إفريقيا. وسيختتم اللقاء بمداخلات للرئيس فرانسوا هولاند و ثلاثة رؤساء أفارقة (تنزانيا و كوتديفوار و السينغال). و تنظم قمة "السلم و الأمن في إفريقيا" يومي 6 و 7 ديسمبر بباريس بمشاركة حوالي 40 رئيس دولة و حكومة من إفريقيا. وإلى جانب القادة الأفارقة يشارك في اللقاء الأمين العام الأممي بان كي مون و رئيس مجلس أوروبا هرمان فان رامبوي و رئيس المفوضية الأوروبية جوزي مانويل باروزو و كذا رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي نكوسازانا دلاميني زوما. وتخصص هذه القمة لمسائل الدفاع و السلم في القارة الإفريقية التي سيكونان موضوع مائدة مستديرة مغلقة يوم 6 ديسمبر يعكف المشاركون من خلالها على دراسة المخاطر التي تحدق بإفريقيا كالارهاب و القرصنة و أمن الحدود. وسيعكف رؤساء الدول و الحكومات غداة ذلك على دراسة الشراكة الاقتصادية و التنمية على أساس تقرير فدرين حيث ستختتم القمة بمائدة مستديرة حول المسائل المناخية تحسبا لندوة الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية سنة 2015 بفرنسا. وتعد فرنسا أول مستثمر في إفريقيا بما لا يقل عن 62000 مؤسسة و مؤسسات مصغرة تعمل في القارة السمراء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى اقتصادي في باريس تحسبًا لقمة الإيليزي حول السلم و الأمن منتدى اقتصادي في باريس تحسبًا لقمة الإيليزي حول السلم و الأمن



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab