العرب اليوم - دويتشه بنك القطاع العقاري أكبر المستفيدين

"دويتشه بنك": القطاع العقاري أكبر المستفيدين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "دويتشه بنك": القطاع العقاري أكبر المستفيدين

دبي - العرب اليوم

بعد فوز دبي بملف استضافة معرض إكسبو ،2020 فإن الإمارة تحتاج إلى توظيف ما يقارب 43 مليار دولار (158 مليار درهم)، (أي نحو 47% من تقديرات إجمالي ناتج الدخل القومي لعام 2013)، في تحديث وتطوير بنيتها التحتية، وذلك وفقاً لدراسة أعدها "دويتشه بنك" . ومن المتوقع أن يسهم ذلك في دعم زيادة الوظائف والنمو السكاني وأعداد السياح . وسيتم توجيه الجزء الأكبر من هذه الاستثمارات في توسعة قطاع الفنادق والترفيه، بينما سيتم استثمار نحو 10 مليارات دولار أمريكي في تطوير البنية التحتية لقطاع المواصلات . أما المستفيد الأكبر من هذا الفوز فسيكون قطاع التطوير العقاري الذي سيعمل على تلبية الطلب المتزايد على مشاريع الفنادق الجديدة ومشاريع تطوير البنية التحتية . ويشير تقرير دويتشه بنك إلى استمرار الزخم الإيجابي الذي يشهده سوق العقارات في دبي الذي حفزه ارتفاع العوائد والأسعار التي أصبحت قريبة من معدلات قياسية في تاريخ الإمارة . ومن المتوقع أن يواصل القطاع نموه وجذبه للاستثمارات مع الإعلان عن فوز دبي باستضافة معرض إكسبو 2020 . يشار إلى أن أسعار العقارات في دبي ارتفعت حالياً بنسبة 50% تقريباً، مقارنة بمستوياتها منذ الربع الثالث لعام ،2011 إلا أنها لاتزال أقل من ذروة ارتفاعها التي وصلتها عام 2008 بنسبة 45%، بينما تقترب من معدلات أسعار العقارات التي سجلتها الإمارة خلال السنوات الثمانية الماضية . وبمقارنتها مع كبرى مدن العالم، فإن دبي توفر أسعاراً وعوائد إيجار جذابة للعقارات، إضافة إلى انخفاض الضرائب فيها . كما أن الأمن الذي تتمتع به الإمارة وموقعها الاستراتيجي ونمو قطاع السياحة فيها، جميعها عوامل تواصل جذب اهتمام المستثمرين . من جهة أخرى فقد بدأ مطار آل مكتوم الدولي، وهو المطار الذي تم تطويره مؤخراً قرب موقع الإكسبو، عمليات نقل المسافرين يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول . ومن المتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية للمطار عند إنجازه بالكامل إلى 12 مليون طن من الشحن و160 مليون مسافر سنوياً، ما يجعله أكبر مطار دولي عن جدارة . وإضافة إلى ذلك فقد أطلقت إمارة دبي خطة توسعة مطار دبي الدولي لزيادة طاقته الاستيعابية من 60 مليون مسافر إلى 90 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2018 . ومن المتوقع أن يسهم فوزها باستضافة معرض إكسبو في دعم جهود تحقيق "رؤية دبي"، والمتمثلة في استقبال 20 مليون سائح بحلول 2020 . وتعد الزيادة في أعداد السياح والزائرين وانتعاش قطاع الأعمال من العوامل الإيجابية التي سيستفيد منها قطاع الفنادق والترفيه وقطاع التجزئة أيضاً . حيث يتوقع أن تستقبل فعاليات معرض وورلد إكسبو 2020 نحو 25 مليون زائر، 71% منهم من خارج الدولة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - دويتشه بنك القطاع العقاري أكبر المستفيدين  العرب اليوم - دويتشه بنك القطاع العقاري أكبر المستفيدين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - دويتشه بنك القطاع العقاري أكبر المستفيدين  العرب اليوم - دويتشه بنك القطاع العقاري أكبر المستفيدين



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت في "جيورجيو أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر

حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها

GMT 10:08 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان
 العرب اليوم - فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab