العرب اليوم - إنشاء غرفة تجارة إيرانية أميركية في كانون الأول

إنشاء غرفة تجارة إيرانية أميركية في كانون الأول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إنشاء غرفة تجارة إيرانية أميركية في كانون الأول

طهران ـ أ.ف.ب

اعلن مسؤول ايراني اوردت تصريحه صحيفة ايران دايلي الاربعاء انه سيتم انشاء غرفة تجارة ايرانية اميركية "خلال اقل من شهر" لتحريك العمليات الاقتصادية بين البلدين. وياتي هذا الاعلان في اعقاب اتفاق تاريخي ابرم الاحد في جنيف بين ايران والدول الست الكبرى وبينها الولايات المتحدة، والذي يفترض ان يضمن ان البرنامج النووي الايراني المثير للجدل هو سلمي بحت. وهذا الاتفاق المرحلي لمدة ستة اشهر يحد من الانشطة النووية الايرانية مقابل رفع جزئي لبعض العقوبات الغربية المفروضة على ايران. ويفترض ان يؤدي الى اتفاق شامل بحلول سنة. ومشروع غرفة التجارة الايرانية-الاميركية يشكل فرصة ملائمة للبلدين لاعادة العلاقات المقطوعة بينهما منذ الثورة الاسلامية في 1979، كما اعلن ابو الفضل حجازي المسؤول في غرفة التجارة الايرانية. وقد تم تسجيله في الولايات المتحدة، كما قال. واعلن حجازي ايضا ان الحكومة الايرانية وافقت على اقامة خط جوي مباشر بين ايران والولايات المتحدة. وسيقوم هذا الخط بتسيير رحلة الى جزيرة كيش (جنوب غرب ايران) انطلاقا من نيويورك، كما اوضح حجازي من دون ان يحدد متى ستبدأ هذه الرحلات. واوضح حجازي ايضا ان "جزيرة كيش هي منطقة حرة والرعايا الايرانيون الذين يحملون جوازا اميركيا لا يحتاجون لتاشيرة لدى وصولهم اليها". وسيكون في امكان الركاب عندئذ تقديم طلب تاشيرة لدخول الاراضي الايرانية. واعادة الخط الجوي المباشر اثارها الرئيس الايراني المعتدل حسن روحاني امام الجمعية الايرانية الاميركية التي تعد مئات الاف الاشخاص، على هامش مشاركته في الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك في نهاية ايلول/سبتمبر. على الصعيد الاقتصادي، تامل ايران خصوصا في تصدير منتجات الى الولايات المتحدة واستيراد مواد اولية والتكنولوجيا الاميركية، كما قال حجازي.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - إنشاء غرفة تجارة إيرانية أميركية في كانون الأول  العرب اليوم - إنشاء غرفة تجارة إيرانية أميركية في كانون الأول



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab