تطورات التكنولوجيا تفتح آفاقا أمام الجهات الحكومية الكويتية لتوفير خدماتها إلكترونياً
آخر تحديث GMT21:06:04
 العرب اليوم -

تطورات التكنولوجيا تفتح آفاقا أمام الجهات الحكومية الكويتية لتوفير خدماتها إلكترونياً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تطورات التكنولوجيا تفتح آفاقا أمام الجهات الحكومية الكويتية لتوفير خدماتها إلكترونياً

الكويت ـ كونا

قال المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات عبداللطيف السريع ان التطورات التي يشهدها عالم تكنولوجيا المعلومات تفتح امام الجهات الحكومية والخاصة آفاقا جديدة لتوفير خدماتها الكترونيا. واوضح السريع في كلمته خلال افتتاح منتدى الشرق الاوسط للحوسبة السحابية والبيانات الهائلة اليوم أن الجهات المختلفة وضعت امامها تحديات يتعين مواجهتها بالتخطيط السليم وتطوير القدرات الفنية والبشرية وتحديث اساليب العمل طبقا للمعايير وأفضل الاساليب العالمية المعتمدة في هذه المجالات. واشار الى ان المنتدى يطرح العديد من القضايا الساخنة في مجال المعلوماتية لافتا الى ان الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات يوليها اهتماما خاصا. ولفت الى ان القضايا التي يتناولها المنتدى تشكل ظاهرة تكنولوجية ذات تأثير كبير في تشكيل مستقبل الانظمة الالية موضحا انها محط اهتمام الجهاز من خلال تأثيرها على دور الجهاز المركزي في تطوير وتنفيذ برامج الحكومة الالكترونية في دولة الكويت بالتعاون والتنسيق مع كل الاجهزة الحكومية الاخرى. وقال ان تعدد المنتديات والمؤتمرات التي تتناول القضايا المتعلقة بالظواهر التكنولوجية المنتشرة حاليا مثل الحوسبة السحابية والبيانات الهائلة يدل على اهمية بحث هذه المواضيع من جوانبها المتعددة. واضاف ان من الظواهر المهمة الاخرى تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الانظمة والخدمات الالية وكذلك القدرات الكبيرة التي توفرها انظمة تحليل البيانات واستخدام الاجهزة الذكية المتنقلة على مجمل صناعة وخدمات التكنولوجيا. وذكر ان الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات وخلال المرحلة السابقة التي امتدت منذ إنشائه في عام 2006 حتى الان انجز العديد من المشروعات من بينها البنية المعلوماتية اللازمة لتطوير منظومة الحكومة الالكترونية بالتعاون والتنسيق مع كل الجهات الحكومية. وبين انه تم انشاء شبكة الكويت للمعلومات والتي تربط حاليا 56 جهة حكومية في شبكة آلية واحدة تتيح لها نقل وتبادل المعلومات والوثائق الالكترونية بصورها المختلفة بسرعة فائقة مع الالتزام بأعلى درجات الاعتمادية والسرية. وأوضح انه تم تطوير البوابة الالكترونية الرسمية لدولة الكويت والتي تعتبر المنصة الحكومية الرسمية لتقديم الخدمات الحكومية الالكترونية لكل افراد المجتمع مشيرا الى انها تعرض حاليا ما يزيد على 830 خدمة متنوعة منها الخدمات المعلوماتية والالكترونية بما فيها الدفع الالكتروني بالتعاون مع وزارة المالية. واضاف انه تم توفير ما يزيد على 200 خدمة حكومية على الاجهزة الذكية وتم انشاء مركز خدمة العملاء الذي يعمل على تقديم المساعدات للمستفيدين من خدمات البوابة عند الحاجة ويمكن الاتصال على رقم 164 على مدار الساعة. واشار الى ان الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات يقوم حاليا بتحديث استراتيجيته للمرحلة المقبلة مستفيدا من التجارب السابقة والخبرات المتراكمة ومن تطور التكنولوجيا ومنها الحوسبة السحابية والبيانات الهائلة معربا عن امله في ان تتيح تلك التقنيات القدرة على تطوير المراحل اللاحقة من برامج الحكومة الالكترونية بصورة افضل. يذكر ان المنتدى سيناقش امن الحوسبة السحابية للمؤسسات الحكومية واستخراج البيانات واسعة النطاق وفلترتها كما سيقدم خبراء التقنية المشاركون فيه لمحات عملية عن افضل المنهجيات لتخزين وادارة وتحليل وتصور البيانات.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطورات التكنولوجيا تفتح آفاقا أمام الجهات الحكومية الكويتية لتوفير خدماتها إلكترونياً تطورات التكنولوجيا تفتح آفاقا أمام الجهات الحكومية الكويتية لتوفير خدماتها إلكترونياً



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab