العمل الأردنية تمديد المهلة للعمالة المخالفة مرهون بزيادة إقبالها على تجديد تصاريحها
آخر تحديث GMT08:00:57
 العرب اليوم -

"العمل الأردنية": تمديد المهلة للعمالة المخالفة مرهون بزيادة إقبالها على تجديد تصاريحها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "العمل الأردنية": تمديد المهلة للعمالة المخالفة مرهون بزيادة إقبالها على تجديد تصاريحها

عمان ـ أ.ش.أ

رهنت وزارة العمل الأردنية إمكانية تمديد مهلة تجديد تصاريح العمل للدفعة الأولى من العمالة الوافدة المخالفة والبالغة حوالي 99 ألف عامل ، في حالة وجود إقبال وضغط كبيرين منها على مديريات العمل لتصويب أوضاعها. وقال أمين عام وزارة العمل الأردنية حمادة أبونجمة – في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان – "إذا ارتأينا وجود ضغط كبير من قبل العمالة الوافدة المخالفة على مديريات العمل لتجديد تصاريح عملها حتى يوم غد الخميس (الموعد النهائي للمهلة المحددة سلفا) فإنه بالإمكان تمديد الفترة لعدة أيام أخرى ، لأننا حريصون على أن يكون هناك التزام بقانون العمل الأردني من قبل الوافدين وأيضا أصحاب العمل". وأفاد أبونجمة بأن الوزارة منحت الدفعة الأولى من المخالفين لعام 2011 شهرا كاملا ، إلا أن 35 ألفا و443 عاملا وافدا فقط من بينهم 65% من المصريين قاموا بتجديد تصاريح عملهم منذ الإعلان عن الحملة في 24 اكتوبر الماضي. وقال إن الوزارة بصدد إعلان أسماء الدفعة الثانية من المخالفين والبالغة 95 ألف عامل من بينهم 60 ألف عامل مصري ، وذلك عبر موقعها الالكتروني بداية ديسمبر المقبل وسيتم منحهم فترة مدتها 15 يوما لتجديد تصاريح عملهم. وبين أن الأمر ذاته سوف ينطبق على الدفعة الثالثة للعام 2013 والبالغة 95 ألفا (من بينهم 60 ألف عامل مصري) والتي سيتم إعلان أسمائها على الموقع الالكتروني للوزارة اعتبارا من أول يناير المقبل. ووفقا لأبونجمة فإن عدد العمال الحاصلين على تصاريح عمل في المملكة من مختلف الجنسيات يبلغ 265 ألف عامل ، فيما يبلغ عدد غير الحاصلين على تصاريح عمل 500 ألف وهم من مختلف الجنسيات من بينهم السوريون الذين دخلوا للبلاد في أعقاب الأزمة السورية التي اندلعت في منتصف مارس 2011.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العمل الأردنية تمديد المهلة للعمالة المخالفة مرهون بزيادة إقبالها على تجديد تصاريحها العمل الأردنية تمديد المهلة للعمالة المخالفة مرهون بزيادة إقبالها على تجديد تصاريحها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab