التبادل التجاري بين فلسطين والأردن سيشهد ارتفاعًا الفترة المقبلة
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

التبادل التجاري بين فلسطين والأردن سيشهد ارتفاعًا الفترة المقبلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التبادل التجاري بين فلسطين والأردن سيشهد ارتفاعًا الفترة المقبلة

نابلس ـ وفا

قال وزير الاقتصاد جواد ناجي، اليوم الثلاثاء، إن حجم التبادل التجاري بين فلسطين والأردن سيشهد في الفترة القادمة ارتفاعا ملحوظاً، نتيجة التفاهمات والاتفاقيات الموقعة بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية. وأشاد ناجي لدى لقائه بجانب وزير الصناعة والتجارة والتموين الاردني حاتم الحلواني والوفد المرافق له، بالفعاليات الاقتصادية في محافظة نابلس، بالنتائج التي حققها اجتماع اللجنة الاقتصادية الفلسطينية- الاردنية المشتركة خاصة في مجال تنشيط الحركة الاستثمارية والترويج للمنتجات الوطنية. وبين أنه سيتم تشكيل فريق عمل مشترك من الجهات المختصة من كلا الجانبين لدراسة المقترح الفلسطيني بشأن إنشاء مركز لوجستي ومنطقة تجارة حرة وتقديم التوصيات حول آلية تنفيذه، والترتيب لعقد ورشة عمل لتوعية القطاع الخاص من الجانبين حول ذلك. وكان وزير الاقتصاد الوطني ونظيره الاردني وقعا امس في مدنية رام الله محضر اجتماعات اللجنة الاقتصادية الفلسطينية – الاردنية المشتركة التي انعقدت في مدينة رام الله برئاسة الوزيرين وممثلين عن القطاعين العام والخاص الفلسطيني والأردني. من جانبه، أكد الوزير الحلواني عمق العلاقة التي تجمع البلدين، لافتا إلى أن زيارة اليوم ترجمة عملية لهذه العلاقة، والسعي الدائم والدؤوب لتعزيز أوجه العلاقات الاقتصادية والتجارية. وقال: 'هناك مجال كبير لتعزيز هذه العلاقة وعكسها من خلال المجالات الاقتصادية والتجارية، الامر الذي يتطلب رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين، ونحن عازمون لحل كافة الاشكاليات التي تعترض تقوية هذه العلاقة من خلال التواصل بين الوزاريتين واللجان المشتركة سنتمكن من حلها ومضاعفة حجم التبادل التجاري'. وشدد رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس حسام حجاوي على أهمية استثمار علاقاته في توفير الحماية للمسجد الاقصى والأماكن المقدسة، والضغط على الجانب الاسرائيلي من اجل السماح للفلسطينيين باستغلال مواردهم الطبيعية الواقعة في المناطق المسماة (ج). وأكد أهمية زيادة التبادل التجاري من خلال اقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة، وقال: 'نتطلع الى رؤية البضائع الاردنية في السوق الفلسطينية، ونظيرتها الفلسطينية في السوق الاردنية الامر الذي يؤدي الى رفع منسوب حركة التصدير والاستيراد المتبادلة التي من المفترض ان تتناسب بحجمها مع حميمة العلاقة الأخوية'. من جانبه، ثمن رئيس ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني في نابلس نضال البزرة هذه الزيارة الهامة والحيوية، في توطيد وتعزيز علاقات التعاون، والمساهمة الكبيرة في حل كافة المشاكل والمعيقات التي تعرض رفع حجم التبادل التجاري. ورافق الوفد الأردني، الفعاليات الاقتصادية في محافظة نابلس، بزيارة ميدانية إلى عدد من المصانع الوطنية التي تعمل في مجال الزيوت والأثاث والألمنيوم. وأطلع الوفد على خطوط الانتاج  لهذه المصانع، والقدرة التنافسية التي تتحلى بها مؤكدا أهمية الترويج للمنتجات الفلسطينية في الاسواق الاردنية والمنتجات الاردنية في الاسواق الفلسطينية وفتح مزيد من الفرص التسويقية أمام هذه المنتجات في الاسواق العالمية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التبادل التجاري بين فلسطين والأردن سيشهد ارتفاعًا الفترة المقبلة التبادل التجاري بين فلسطين والأردن سيشهد ارتفاعًا الفترة المقبلة



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab