العرب اليوم - صندوق النقد الدولي مرتاح للوضع المالي للجزائر

صندوق النقد الدولي مرتاح للوضع المالي للجزائر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صندوق النقد الدولي مرتاح للوضع المالي للجزائر

الجزائر ـ واج

أشاد رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى الجزائر زين زيدان بالتقدم الذي حققته السلطات الجزائرية في مجال ضبط الوضع المالي للبلاد داعيا إلى مواصلة الجهود الرامية إلى ضمان استمرارية النمو. و أكد زيدان خلال لقاء صحفي عقب مهمته في الجزائر في إطار مشاورات المادة الرابعة "نبقى واثقين بأن السلطات الجزائرية تواصل انتهاج سياسات اقتصادية تسمح بتعزيز النمو و استحداث مناصب الشغل و كذا تقليص الفوارق". و قال أنه "هناك تقدم معتبر على صعيد السياسة المالية و النقدية" مضيفا أن "الهشاشة الجديدة التي تظهر تشكل خطرا على استمرارية وضع الجزائر الخارجي". و يتعلق الأمر خاصة بعجز الحساب الجاري الذي تتطلب معالجته "تطوير تصدير المحروقات و تنويع الصادرات". و قال أن الاستهلاك الطاقوي الداخلي بالإضافة إلى تراجع واردات بعض شركاء الجزائر انعكسا على صادرات المحروقات للبلاد مقترحا على السلطات تطوير النجاعة الطاقوية و تنويع مصادر الطاقة لمواجهة هذا الوضع. و في رده على سؤال حول القروض الموجهة للأسر رحب زيدان بعودة هذا الفرع من التمويل قصد تشجيع الطلب الداخلي و لكن شريطة وضع نظام إعلامي موثوق لتفادي تدين الأسر المفرط و تطوير الإطار الاحترازي الكلي. و يرى أنه "ليس هناك انشغال حول انعكاس عودة القروض الاستهلاكية على الاستقرار الاقتصادي الكلي". و بخصوص امكانية عودة الجزائر إلى مجموعة البلدان المستدانة استبعد الممثل الموريتاني لمؤسسة "بروتن وودس" هذا الاحتمال على المديين القصير و المتوسط بسبب وضع الجزائر المالي "المريح جدا". و لكن بإمكان الجزائر أن تصبح بلدا مستدانا على المدى الطويل. و قال أنه "في حالة الحفاظ على نفس مستوى النفقات على المدى الطويل يمكن أن تصل نسب المديونية إلى 100 بالمئة من الناتج الداخلي الخام". و اعتبر ممثل صندوق النقد الدولي من جهة أخرى أن العملة الجزائرية "مقدرة بقيمة عالية نوعا ما مقارنة بقيمتها الأساسية" بالرغم من المراجعة الأخيرة التي قام بها بنك الجزائر. و أوضح أنه تم التوصل إلى هذه النتيجة على أساس دراسة قامت بها مصالح صندوق النقد الدولي.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - صندوق النقد الدولي مرتاح للوضع المالي للجزائر  العرب اليوم - صندوق النقد الدولي مرتاح للوضع المالي للجزائر



 العرب اليوم -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني اللامع

نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:16 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 العرب اليوم - تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:19 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم - دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab