العرب اليوم - قطر دول المنطقة تواجه تحدياً للحفاظ على الإستقرار

قطر دول المنطقة تواجه تحدياً للحفاظ على الإستقرار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قطر دول المنطقة تواجه تحدياً للحفاظ على الإستقرار

الدوحة ـ كونا

قال مسؤول قطري هنا اليوم إن دول المنطقة تواجه تحديا هاما بشأن كيفية الحفاظ الاستقرار على المدى الطويل في ظل اعتماد دول الخليج على عائدات النفط بشكل كبير كمصدر اساسي في الدخل. وأضاف وكيل وزارة المالية القطري خلف المناعي في كلمة ألقاها نيابة عنه مدير مكتب التخطيط الاستراتيجي وادارة الاداء بوزارة المالية بدر القايد خلال افتتاح اجتماع لكبار مسؤولي الموازنة في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا أن ذلك الاعتماد محفوف بالمخاطر في ظل ما يحيط سوق النفط من تقلبات في الاسعار. واشار الى انه رغم توقعات عدد من المنظمات الدولية بتعافي الاقتصاد العالمي خلال الفترة القادمة الا ان تلك التوقعات تشوبها حالة من عدم اليقين. وأكد المسؤول القطري في الوقت نفسه تمكن دول مجلس التعاون الخليجي من التغلب على التداعيات السلبية التي عانتها الكثير من اقتصاديات الدول جراء الازمات المالية المتلاحقة. واوضح ان ما دعم هذا الامر المراكز المالية القوية لدول المجلس ما ساعدها على الحفاظ على مستويات الانفاق الحكومي او زيادتها لمواجهة اي ازمات. وأشار إلى أن الاحداث التي شهدتها الساحة الدولية من تطورات وتغيرات في النظام الاقتصادي في مناطق مختلفة من العالم اكدت ضرورة التكاتف والتعاون حيث لا توجد دولة او منطقة بمنأى عن ما تشهده دول او مناطق اخرى. كما لفت المناعي الى الجهد الذي تقوم به منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية من تبادل لخبرات الدول في العديد من السياسات المختلفة من شأنه أن يتيح التطبيق الامثل للسياسات بما يتماشى مع طبيعة وخصوصية كل دولة. واضاف انه في ظل ما عصف بالاقتصاد العالمي من تطورات وتغيرات متلاحقة خلال السنوات الماضية والتي لا تزال تلقي بظلالها على اداء الاقتصاد العالمي قامت العديد من الدول بمراجعة سياستها الاقتصادية الكلية لمعالجة ما كشفت عنه الازمات المالية العالمية المتلاحقة من شروخ في انظمة اقتصاديات العديد من الدول ولتؤكد اهمية التنسيق والتعاون الاقليمي والدولي في وضع السياسات لمواجهة اي ازمات لتحقيق اقتصاديات آمنة. ويهدف الاجتماع السنوي السادس لشبكة كبار مسؤولي الموازنة في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا الذي يستمر يومين إلى تعزيز تبادل الخبرات في مجال اصلاحات الموازنة وتعزيز الحوار بين صانعي السياسات في دول الشرق الاسط وشمال افريقيا ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية. وسيتناول المؤتمر موضوع موازنة البرامج والاداء واطار المالية الكلي اضافة الى عرض تجارب الدول المشاركة في هذا المجال. ويجمع المؤتمر كبار المسؤولين العاملين في مجال الموازنة في وزارات المالية وخبراء في مجال اصلاحات المالية العامة في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا ودول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية. كما يشارك بالاجتماع ممثلون عن دول عربية وخليجية بينها الكويت والامارات واليمن والاردن والمغرب وتونس ولبنان والعراق وفلسطين. كما يضم الاجتماع ممثلي المعاهد التدريبية والمنظمات الاقليمية والدولية المختصة في هذا القطاع وسيلقي كلمات متحدثون من النمسا والسويد وكوريا الجنوبية وسويسرا وبريطانيا.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - قطر دول المنطقة تواجه تحدياً للحفاظ على الإستقرار  العرب اليوم - قطر دول المنطقة تواجه تحدياً للحفاظ على الإستقرار



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - قطر دول المنطقة تواجه تحدياً للحفاظ على الإستقرار  العرب اليوم - قطر دول المنطقة تواجه تحدياً للحفاظ على الإستقرار



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تُبهر الحاضرين في عرض "دولتشي أند غابانا"

ميلانو ـ ريتا مهنا
 العرب اليوم - فتاة أردنية تُصمِّم حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 10:31 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة
 العرب اليوم - صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة

GMT 09:09 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات
 العرب اليوم - منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 18:00 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

أم تتجرد من مشاعر الامومة وتقتل ابنتها
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab